مجتمع
أخر الأخبار

عبر “كوفاكس”.. ألمانيا تخصص 100 مليون يورو إضافية لمكافحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، بأن بلادها ستخصص 100 مليون يورو إضافي لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، من خلال آلية “كوفاكس” الدولية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

المستشارة “ميركل”، قالت خلال فعالية الأمم المتحدة حول اللقاحات: أن “ألمانيا قد وعدت سابقا في مؤتمرين كبيرين للمانحين بتخصيص دعم بقيمة 675 مليون يور”.

وأكدت “ميركل” أنه “سيتم تخصيص 100 مليون يورو إضافية للصندوق الخاص “غافي” (الاتحاد العالمي للتلقيح) بهدف مكافحة كوفيد-19″. مشيرة إلى أن “الأموال سيتم تخصيصها عبر آلية كوفاكس”.

بدوره، أكد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، أن “الوقت حان لأن تسهم الدول في خطة “كوفاكس” التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لتوفير لقاح مضاد لكورونا عالميا.” داعيا دول العالم للبدء في فرز أموال من مخصصاتها الوطنية لمكافحة الوباء، وتحويلها للصحة العالمية لتمويل برنامج كوفاكس.

 وتلقى برنامج “آكت أكسيليريتور” وخطة “كوفاكس” حتى الآن ثلاثة مليارات دولار، لكنهما يحتاجان إلى 35 مليارا أخرى.

بينما أفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم جيبريسوس”، بأن 167 دولة انضمت إلى مرفق كوفاكس العالمي، وهو ما يمثل 70 بالمئة من سكان العالم.

اقرأ أيضا: لتوزيع اللقاح بشكل عادل.. الصحة العالمية تكشف عن مبادرة “كوفاكس”

وأضاف: “القائمة تتزايد كل يوم ورغم إعلان وفاة مليون شخص بسبب كوفيد-19، فإن العدد الحقيقي أعلى لا محالة”.

“غوتيريش” أوضح: أن “البرنامج يحتاج إلى ضخ فوري قدره 15 مليار دولار ودعا جميع الدول إلى تكثيف الجهود بشكل كبير في الأشهر الثلاثة المقبلة”.

ويهدف البرنامج إلى توفير ملياري جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا مع حلول نهاية العام المقبل و245 مليون علاج و500 مليون اختبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى