رياضة
أخر الأخبار

فرنسا تدعو إلى طرد روسيا من كأس العالم بكرة القدم

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

دعا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم “نويل لوغرايت” الى طرد روسيا من كأس العالم المقررة نهاية العام الحالي في قطر في حال تأهلها، وذلك ردا على غزو روسيا لجارتها أوكرانيا.

وقال “لوغرايت” الذي توج منتخب بلاده بلقب النسخة الماضية من كأس العالم عام 2018 على الأراضي الروسية، إنه “لا يمكن لعالم الرياضة، لاسيما كرة القدم، أن يبقى محايدا. أنا بالتأكيد لن أعارض طرد روسيا” من نهائيات مونديال قطر 2022.

ولم تتأهل روسيا الى النهائيات حتى الآن، بل عليها المرور بالملحق الأوروبي ضمن المسار الثاني الذي يضم منتخبات بولندا والسويد وتشيكيا التي رفضت جميعها مواجهة المنتخب الروسي.

اقرأ أيضا: شولتس يعلن تخصيص 100 مليار يورو للجيش والتسلح

وكان مقررا أن تستضيف روسيا بولندا في 24 مارس/ آذار المقبل والسويد وتشيكيا في اليوم عينه، على أن يتواجه الفائزان في روسيا في 29 منه.

لكن الاتحادات الثلاثة استبقت أي قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشأن هذا الملحق برفضها مواجهة روسيا.

وساند “لوغرايت” القرار الصادر عن بولندا و السويد وتشيكيا، معتبرا أنه “في هذه الظروف المأساوية، كيف يمكن لأحد أن يتصور لعب كرة القدم ضد هذا البلد”.

ولغاية الآن لن يعلن “الفيفا” أي تدبير حيال روسيا، مكتفيا الخميس بالقول إن رئيسه جاني إنفانتينو “قلق” من الوضع “المأساوي والمخيف”.

في السياق، أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مساء الأحد، أن إنكلترا لن تلعب أي مباراة ضد روسيا في أي منافسة دولية خلال المستقبل المنظور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى