تقاريررياضة
أخر الأخبار

قبيل لقاء المغرب المرتقب.. الخلاف يتصاعد بين رونالدو وسانتوس

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

قبل اللقاء المنتظر مع المنتخب المغربي في الدور ربع النهائي لكأس العالم “قطر2022″، تصاعد الخلاف بين نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو ومدرب المنتخب فيرناندو سانتوس.

وبحسب تقارير صحافية أوروبية، فقد رفض رونالدو التدرب مع بقية اللاعبين الاحتياطيين في المنتخب البرتغالي، أمس الأربعاء.

موقع “أر.أم.سي” الفرنسي، أكد أن “الدون” لم يكن من بين اللاعبين الذين شاركوا في تدريبات شملت العناصر التي لم تشارك في اللقاء الأخير ضد منتخب سويسرا، ومن بينهم رونالدو الذي شارك في الدقائق الأخيرة.

وكان رونالدو قد خسر مكانه الأساسي، حيث وضعه المدرب سانتوس ضمن البدلاء للمرة الأولى منذ سنوات طويلة في نهائيات بطولة كبرى مثل كأس العالم أو بطولة أوروبا.

وكانت صحيفة “ريكورد” البرتغالية قد أفادت صباح اليوم الخميس، أن رونالدو هدد سانتوس، بمغادرة معسكر منتخب بلده عندما علم بأنه لن يشارك أساسيا أمام سويسرا يوم الثلاثاء الماضي.

لكن في وقت لاحق اليوم، خرج بيان صادر عن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أكد من خلاله أن رونالدو لم يهدد في أي وقت من الأوقات بالرحيل خلال فترة التدريب في قطر.

وأضاف الاتحاد في بيانه:”رونالدو يصنع رقما قياسيا فريدا كل يوم في خدمة منتخب بلده، ويجب احترامه للالتزام الذي لا جدال فيه تجاه منتخب البرتغال”.

كما شدد البيان على أن “رونالدو يتحلى بدرجة كبيرة من التفاني في العمل، فهو قدوة لجميع اللاعبين كأكثر من ارتدى شارة قيادة منتخب البرتغال عندما شارك في مباراة سويسرا الأخيرة”.

وأضاف أن “جميع المدربين واللاعبين ملتزمون تماما كما هو الحال منذ اليوم الأول عندما سافروا إلى قطر من أجل المشاركة في كأس العالم الحالي”.

وبحسب صحيفة “ريكورد” فإن رونالدو بعد تهديده بالرحيل، فكر في الأمر وأعاد النظر في قرار مغادرته معسكر البرتغال، مضيفة بأن هذا القرار جاء “لأن منتخب بلده في لحظة مهمة في مشوار البطولة خاصة بعد الفوز على سويسرا وأنه يجب أن يكون سعيدا”.

إلا أنه لم يتدرب في اليوم التالي للمباراة، مع البدلاء الذين لم يخوضوا مباراة سويسرا منذ البداية، مما فاجأ الصحافة البرتغالية التي نقلت تفاصيل التدريب، بل ظهر اللاعب في صالة الجيم دون أن يكون مصابا.

وكان سانتوس قد برر بعد انتهاء اللقاء بين البرتغال وسويسرا، غياب رونالدو عن التشكيلة الأساسية بحجج تكتيكية.

وقال في حديثه إلى الصحفيين إن قرار استبعاد القائد من التشكيلة الأساسية كان “تكتيكيا”، رغم ما بدا أنه غضب من جانب رونالدو عقب استبداله أمام كوريا الجنوبية بآخر مواجهات المجموعة الثامنة.

وأضاف سانتوس شرحت الأمر بالفعل. لن أشرح ذلك مرة أخرى. إنهم (لاعبو سويسرا) مختلفون. (استبعاد رونالدو) كان من خطة المباراة”، مضيفا: “كان هذا ما اعتقدت أننا سنحتاجه لهذه المباراة ضد سويسرا”.

اقرأ أيضا: صحف إسبانية تسخر من إنريكي: ماذا استفدنا من “الألف ركلة”

كما ذكر بأنه “لا توجد مشكلة بيني وبين رونالدو. لقد كنا أصدقاء لسنوات عديدة. اللاعبون يتخذون القرارات. الأمور لا تؤثر علينا”.

وكانت مفاجأة سانتوس في اللقاء ضد سويسرا الدفع بالشاب غونزالو راموس (21 عاما) بدلا من رونالدو (37 عاما)، الذي أبهر الجميع بأدائه وسجل ثلاثية (هاتريك).

ودفع سانتوس بمهاجم بنفيكا البرتغالي لقيادة خط الهجوم، رغم أنه ظهر لأول مرة قبل 3 أيام فقط من انطلاق كأس العالم في مباراة ودية.

ولعب راموس 10 دقائق فقط كبديل في المونديال، لكن بدا وكأنه ينتمي إلى فئة اللاعبين المخضرمين في البطولات الكبرى بأداء لا يُنسى للبرتغال، التي لم تتأثر بغياب رونالدو، البديل الذي تم إلغاء هدف له بداعي التسلل.

جدير بالذكر أن مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم، ستقام يوم بعد غدٍ السبت، بداية من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش على ستاد “الثمامة” في الدوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى