أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وزير الاقتصاد الألماني يتوقع انخفاض التضخم هذا العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال وزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك” إنه يتوقع انخفاض معدل التضخم في البلاد المرتفع بشكل كبير في بلاده، خلال العام الجاري 2023.

وفي كلمة له أمام البرلمان الألماني (بوندستاج) بالعاصمة برلين، اليوم الخميس، قال هابيك إنه من المتوقع أن يبلغ المتوسط السنوي للتضخم لعام 2023 نسبة 6%، بعدما بلغ 7.9 % العام الماضي، مضيفا أنه “خلال العام” سيتم كبح التضخم، وسيمكن كسر هذا الاتجاه.

وأمس، رفعت الحكومة الألمانية توقعاتها الاقتصادية لهذا العام من الانكماش إلى النموـ وبحسب التوقعات الجديدة سيرتفع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 0.2%، بعدما كانت التوقعات السابقة الصادرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشير إلى انكماش بنسبة 04%.

وأقر هابيك بأن “الأرقام التي عرضها في التقرير السنوي أمس ليس جيدة”، ولكنه أشار إلى أنها مع ذلك تعد أفضل مما كان متوقعا لفترة طويلة.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعدل توقعاتها الاقتصادية من الانكماش للنمو خلال 2023

وأردف بالقول:”إن هذا يعد جهدا مجتمعيا عظيما لهذا البلد”، مشيرا إلى أن بلاده دفعت ثمنا باهظا نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا، ولكنه أكد أن هذا لا يُقارن بما كابده المواطنون في أوكرانيا.

وأكد الوزير على أن التحدي الكبير القادم لأكبر اقتصاد أوروبي هو “نقص العمالة المتخصصة”، مشددا على ضرورة أن يتسنى لمزيد من النساء العمل بدوام كامل، كذلك، للأشخاص الذين يأتون كمهاجرين إلى ألمانيا العمل على نحو أسهل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى