اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أعداد ركاب المطارات الألمانية يتراجع بنسبة 98.6%

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن اتحاد المطارات الألمانية “ايه دي في” أن عدد الركاب في الرحلات الجوية وصل في الشهر الماضي إلى 294 ألف و402 راكب، بنسبة تراجع تقدر بـ 98.6% مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2019، اذ وصل عدد الركاب آنذاك إلى نحو 21 مليون راكب.

وقال الاتحاد: إن “أعداد ركاب المطارات الألمانية (22 مطارا) تراجعت بنسبة تقارب 66% في آذار الماضي” مشيرة إلى أن “طائرات الركاب التي كانت تعمل في الشهر الماضي اقتصرت تقريبا على رحلات إعادة السائحين الألمان من الخارج بتكليف من الحكومة”.

اتحاد المطارات الألماني أكد: أن “عدد الرحلات بلغ في الشهر الماضي نحو 21 ألف رحلة بتراجع بنسبة 88%.”

وأوضح “رالف بايزل”، الرئيس التنفيذي للاتحاد: أن ” أساطيل طائرات الركاب رابضة على الأرض في كل أنحاء العالم، ويُعْزَى الجزء الأغلب من الرحلات التي لا تزال موجودة، إلى رحلات الشحن”. لافتاً إلى أن “غالبية هذه الرحلات محملة بمواد إغاثة طبية”.

اقرأ أيضا: إلى 20 وجهة.. لوفتهانزا تستأنف رحلاتها اعتباراً من منتصف حزيران

وكانت ولاية العاصمة الألمانية برلين قد قررت إغلاق مطار “تيغل” اعتبارا من 15 حزيران المقبل، وذلك لمدة شهرين إذا لم يتزايد عدد الركاب بشكل ملحوظ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي الآونة الأخيرة، وصل عدد الركاب في مطاري تيغل وشونفيلد إلى نحو ألفي راكب يوميا. وسيُجرى إغلاق مطار تيغل في كافة الأحوال بحلول نهاية هذا العام، اذ ستقلع آخر طائرة من المطار في 8 تشرين ثان المقبل، وذلك عقب افتتاح مطار العاصمة الجديد “برلين براندنبورغ” في 31 تشرين أول المقبل، بعد تأجيلات دامت سنوات عديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى