أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب البرد والجوع .. وفاة 8 مهاجرين على متن قارب انطلق من تونس نحو إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن خفر السواحل الإيطالي وفاة 8 مهاجرين بينهم رضيع وأمه جراء البرد والجوع وذلك على متن قارب انطلق من سواحل تونس نحو إيطاليا.

وقال الخفر في بيان، اليوم الجمعة، إنه تمكن من إنقاذ 42 مهاجرا آخرين كانوا على متن القارب من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار الخفر الإيطالي إلى أن جثث الضحايا وجدت على متن القارب الذي كان بطول ستة أمتار، لافتا إلى أن القارب كان قد انطلق من سواحل صفاقس التونسية يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي.

وجرت عملية الإنقاذ ليل الخميس/الجمعة بمنطقة عمليات البحث والإنقاذ المالطية على بعد 42 ميلا من سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وقال “فيليبو مانينو” رئيس بلدية جزيرة لامبيدوزا لوكالة فرانس برس: إنّ خفر السواحل انتشلوا مساء الخميس “ثماني جثث، خمسة رجال وثلاث نساء إحداهن حامل. هناك 42 ناجيا، بينهم امرأتان حاملان”.

وأضاف قائلا:”لم أعد قادرا على إحصاء الموتى. أشغل منصب رئيس البلدية منذ ستة أشهر وتلقيت حتى الآن أربعين قتيلا على الأقل. هذا ليس أمرا طبيعيا وكل أسبوع تقريبا ننتشل جثثا”.

وشدد رئيس بلدية الجزيرة على أن “الوضع أصبح مأسويا فعلا وعلى أوروبا أن تفعل شيئا وعلى الحكومة أن تفعل شيئا”.

وينحدر الناجون من عدة دول أفريقية هي: (مالي، كوت ديفوار، غينيا، الكاميرون، بوركينا فاسو، والنيجر).

ونقلت فرانس برس عن شهادات من الناجين، قولهم، إن رضيعا في عمر أربعة أشهر توفي جراء البرد والجوع في المركب وألقته أمه اليائسة في البحر.

اقرأ أيضا: الكشف عن عدد المهاجرين الذين عبروا المتوسط إلى إيطاليا منذ بداية العام

وأضاف الشهود في روايتهم إن أحد المهاجرين قفز من المركب لانتشال الطفل لكنه لقي حتفه في البحر. وتوفيت الأم لاحقا بالإضافة الى سبعة آخرين في المركب.

وفتح المدعي العام تحقيقا في ملابسات المأساة بتهم تتعلق بالتحريض على الهجرة غير الشرعية والوفاة بسبب جريمة أخرى. وسيجري سماع أقوال 41 مهاجرا من بين 42.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى