ثقافة وفنون

“بيجز هولندا” تفتتح معرض الكتاب العربي في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تستعد مكتبة “بيجز” العربية – الهولندية لافتتاح معرض الكتاب العربي في مدينة “أنتويرب” البلجيكية، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري وذلك بالتعاون مع منظمة “طاولات السلام” و”مدرسة المدينة”.

يتخلل المعرض الذي يستمر ث لمدة ثلاثة ايام أمسية موسيقية بمشاركة عازف البيانو “عماد الغضنفري”.

ويضم المعرض أكثر من 2000 عنوان و 8000 نسخة كتاب متنوعة من روايات وكتب نقدية وأدبية وسياسية وفلسفية، وكذلك سلاسل تعليمية وقصص للأطفال.

وقال منظم المعرض “عماد حلوم” لـ”أخبار العرب في أوروبا”: ” نعمل في سبيل إقامة معارض دورية في العديد من المدن الأوروبية لايصال الكتاب إلى القارئ بأسهل وأسرع طريقة ممكنة، والابتعاد عن رسمية المعارض للتواصل بشكل مباشر مع جمهور القراء”، موضحاً أن “ بيجز تتعاون مع العديد من الفعاليات والمنظمات الفاعلة في الدول الأوربية لكسر جمود المعارض الرسمية، وإحداث نقلة نوعية في مكان وزمان وآلية عمل المعارض العربية في أوروبا”.

وأضاف “حلوم”:” ترافق المعارض التي نقوم بها أنشطة ثقافية متنوعة، مثل ورشات عمل للأطفال، حفلات موسيقية وشعرية، وبرامج سينمائية متنوعة، والتي تهدف إلى إغناء الجمهور العربي ثقافياً وفنياً”.

أقامت مكتبة “بيجز ” العديد من المعارض في المدن الأوروبية في “خرونيجن” الهولندية والعاصمة الالمانية “برلين”، بالإضافة لمشاركتها في معارض عربية رسمية في الكويت والسعودية والإمارات.

مواعيد المعرض:

الجمعة: 28\2 من الساعة 5 مساءً وحتى 8 مساءً.

السبت: 29\2 من الساعة 9:30 صباحاً وحتى 8 مساءً.

الأحد: 1\3 من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً.

العنوان: Breughelstraat 33, 2018 Antwerpen

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى