اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“دويتشه بوست” توقف إرسال الطرود إلى بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أوقفت شركة “دويتشه بوست دي إتش إل” الألمانية للبريد عن إرسال الطرود إلى بريطانيا وأيرلندا، وذلك بعد انقطاع طرق النقل بسبب انتشار طفرة كورونا الجديدة في المملكة المتحدة.

متحدث باسم الشركة الألمانية قال اليوم الاثنين: إن “نفق يورو تانل لنقل البضائع والركاب مغلق حاليا، وقد يستمر الوضع على هذا النحو لمدة 48 ساعة على الأقل”، مؤكداً أن “الأمر ينطبق على موانئ العبارات”.

وأغلقت فرنسا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي الحدود مع المملكة المتحدة بسبب الانتشار السريع لنوع جديد من فيروس كورونا، الأمر الذي يعني  أن الشاحنات لم يعد بإمكانها عبور القناة الإنجليزية.

إلى جانب ذلك، أكد  المتحدث باسم “دويتشه بوست” أن “طرق النقل إلى إيرلندا وجزر القنال الإنجليزي وجزيرة مان تأثرت أيضاً بانقطاع الحركة المرورية”.

وأضاف  المتحدث: “لهذا السبب، فإننا للأسف مضطرون إلى فرض وقف كامل على تسليم الطرود الخاصة بالشركات والأفراد إلى بريطانيا وأيرلندا حتى إشعار آخر”. موضحاً أن “هذا الإجراء لا يشمل الرسائل والبطاقات البريدية الموجهة إلى بريطانيا وأيرلندا حتى إشعار آخر”.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. ضعف طلبيات السلع الصناعية يعرقل تعافي أكبر اقتصاد أوروبي

يتعين إعادة الطرود التي تحتوي على سلع وبضائع كبيرة الحجم إلى المرسل بسبب نقص سعة التخزين، اذ  قد يؤثر على الشحنات التي تم تسلمها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لبيانات الشركة.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي فرضت حظراً على دخول جميع القادمين من بريطانيا، بما في ذلك شركات الشحن البري أو الجوي أو البحري أو عبر السكك الحديدية، ابتداء من مساء أمس الأحد، بعد انتشار سلسلة كورونا الجديدة.

يذكر أن وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك الأسبوع الماضي أنه “تم التعرف على سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد تنتشر بشكل أسرع من الشكل الأصلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى