أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. تعويض رجل تعرض لـ 300 انتهاك جنسي من كاهن بمبلغ 300 ألف يورو

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أصدرت المحكمة الإقليمية في مدينة كولونيا بولاية شمال الراين- وستفاليا غرب ألمانيا، أمس الثلاثاء، قرارا يلزم أبرشية المدينة بدفع 300 ألف يورو لأحد ضحايا الانتهاكات الجنسية.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فقد كان المجني عليه الذي يبلغ حاليا 62 عاما يطالب بتعويض عن الضرر بقيمة 750 ألف يورو، مشيرة إلى أن الرجل الضحية تعرض لأكثر من 300 انتهاك جنسي من جانب كاهن خلال سنوات السبعينيات.

وفي وقت سابق، قررت الأبرشية عدم الدفع بالتقادم في هذه القضية. علما أن الكنيسة الكاثوليكية تقدم حتى الآن مدفوعات بشكل طوعي لضحايا الانتهاكات الجنسية، وهي ما تعرف بمدفوعات التقدير.

وكانت اللجنة المستقلة المعنية بمدفوعات التقدير والتي يقع مقرها في مدينة بون، وافقت حتى الآن على صرف هذه المدفوعات في 143 حالة انتهاك جنسي بمبلغ يزيد عن 50 ألف يورو، ووصل المبلغ المصروف إلى 100 ألف يورو في 24 حالة. وكان متضررون انتقدوا هذه المدفوعات مرارا بوصفها أقل من اللازم.

وسبق أن أكدت تقارير صحافية ألمانية نشرت في أبريل/نيسان الماضي، مشاركة أكثر من 250 كاهنا بينهم رئيس الأساقفة السابق “روبرت زوليتش” في ارتكاب انتهاكات جنسية داخل الكنائس، وطالت هذه الانتهاكات أكثر من 540 شخصا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. الحكم على امرأة بالسجن بتهمة العضوية في تنظيم “داعش”

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس دعا االكنيسة الكاثوليكية إلى إجراء تحقيق شامل في اتهامات العنف الجنسي، عقب مجموعة من التسريبات عن انتهاكات جنسية داخل الكنائس في ألمانيا.

جدير بالذكر أن تقرير مسرب نشر في عام 2017، كشف عن أن قساوسة في الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا تحرشوا بآلاف الأطفال خلال الفترة ما بين 1946 و 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى