أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العثور على عشرات الجثث في حرائق غابات اليونان يرجح أنها لمهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت فرق الإطفاء اليونانية ووسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، العثور على جثث 26 شخصا يشتبه بأنهم مهاجرون، في غابة اجتاحتها النيران في شمال شرق اليونان قرب منطقة إيفروس المتاخمة للحدود التركية، حيث يعبر المهاجرون عادة الحدود البرية من تركيا إلى اليونان.

فيما أحصت خدمات الإطفاء اليونانية اندلاع أكثر من 60 حريقا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقل عن “يانيس أرتوبيوس،” المتحدث باسم إدارة الإطفاء،قوله في حديث تلفزيوني :”تم العثور على الجثث المتفحة في متنزه داديا الوطني في شمال مدينة ألكسندروبولي الحدودية مع تركيا”.

أضاف:”من المرجح يكون الضحايا من الأشخاص الذين دخلوا بلادنا بشكل غير قانوني، لأنه ليس هناك أي مواطن مفقود”.

يأتي هذا في وقت تحدثت وسائل إعلام يونانية عن العثور على جثث ثمانية ضحايا جدد في المنطقة نفسها، ما قد يرفع حصيلة القتلى إلى 26 شخصا.

بحسب مصادر في خدمة الإطفاء، فإن وحدات الإطفاء العاملة في المنطقة، “وجدت نفسها فجأة أمام مشهد بشع.. عشرات الجثث المتفحمة لمهاجرين محصورين وسط النيران في الغابة”.

ونقلت وسائل الإعلام إعلانا طارئا عن ممثل إدارة الإطفاء أرتوبيوس، قال فيه إن “إجراءات لتحديد هوية الضحايا جارية عبر منظمات الإغاثة الدولية”.

فيما قالت منظمة “إيجان بوت ريبورتر” إنه “ليس من المستبعد أن يعثر على المزيد من الجثث في هذه المنطقة”،.

وأشارت إلى أن المهاجرين يختبئون في الغابة من السلطات اليونانية، خوفا من أن يتم إعادتهم بشكل غير قانوني إلى تركيا إذا تم العثور عليهم”.

في السياق، أعربت مفوضية اللاجئين عن أسفها، ونعت عائلات الضحايا في تغريدة على منصبة “أكس”(توتير سابقا).

اقرأ أيضا: ألمانيا.. العثور على 26 لاجئا سوريا داخل شاحنة قرب حدود بولندا

يشار إلى أن النيران تواصل تمدّدها في شمال شرق اليونان وفي جزيرتي إيفيا وكيثنوس وفي منطقة بويتيا “شمال العاصمة”، تؤججها رياح قوية وحرارة تلامس 41 درجة.

في وقت يشارك فيه مئات من رجال الإطفاء في محاولة لإخماد الحرائق، التي استعرت مع هبوب رياح قوية في تلك المناطق مع درجات حرارة عالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى