أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. سوري يطعن حارسا ويحاول الهروب من السجن

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم السبت، أن سجين سوري حاول الهرب من سجن “فرانكنتال” قرب مدينة مانهايم بولاية “بادن فورتمبيرغ” جنوب غرب ألمانيا.

بحسب المصادر فإن الحادث وقع مساء الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن السجين السوري البالغ 22 عاما، قام بطعن أحد الحراس بجسم مدبب في رقبته ثم انتزع منه المفاتيح محاولا الهرب من السجن.

وأكدت المصادر بأن حراسا آخرين أوقفوا السجين وقاموا بإسعاف زميلهم الذي نجى من الموت بأعجوبة لأن الطعنة لم تصب الوريد، مشيرة إلى أنه تم نقل السجين إلى سجن آخر.

وأضافت بأنه تم نقل الحارس المعتدى عليه إلى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية طارئة، لكن لم يكن هناك خطر على حياته، لافتة إلى أن حارس آخر أصيب بجروح طفيفة خلال محاولة القبض على المعتدي.

مدير السجن أكد أن الجسم المدبب الذي استخدمه السجين لم يكن سكينا، مؤكدا أنه لم يسبق أن ظهر على السجين أي تجاوزات سابقة.

إلى ذلك، قال”وينفريد كونراد”رئيس اتحاد الخدمات الإصلاحية بولاية “بادن فورتمبيرغ” إن هناك المزيد من السجناء المضطربين عقليا يملأون الزنازين، مؤكدا أن المسؤولين رفضوا المطالب بتوفير المزيد من الحماية للموظفين داخل السجون.

اقرأ أيضا: محاكمة لاجئ سوري بألمانيا بتهمة اغتصاب قاصر

وأضاف:”هذا الحادث يؤكد الاتجاه السائد على صعيد البلاد: العديد من السجناء عنيفون للغاية ويعانون من مشاكل نفسية”، مشددا على أن “هناك شعور بين حراس السجون بأن السياسيين تركوهم بمفردهم للتعامل مع المشكلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى