أخباردول ومدن
أخر الأخبار

من أصول مغربية.. الشرطة الإسبانية تعتقل أحد أكبر زعماء المافيا الهولندية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

اعتقلت الشرطة الإسبانية أبرز زعماء عصابة “موكرو مافيا”، وهو هولندي من أصل مغربي يدعى “كريم بويخريشن”، إضافة إلى خمسة مشتبه بهم آخرين، بحسب ما أفادت به، اليوم السبت، وكالة الأنباء الإسبانية.

وقالت الوكالة إنه بناء على مصادر من الشرطة، فإن“المشتبه بهم الستة، تمت تلاحقهم بتهم غسل ستة ملايين يورو من تهريب المخدرات، عبر شركات تابعة لهم تتواجد مقراتها في دول عدة”.

وأضافت بأن “بويخريشن” تم اعتقاله أمس الأول الخميس، في مدينة ماربيا جنوب إسبانيا، مؤكدة بأنه يعد أحد الزعماء الرئيسيين لعصابة “موكرو مافيا” أشهر عصابة في هولندا.

وأشارت إلى أن التحقيق بشأن زعماء هذه المافيا بدأ في عام 2018، عندما أصبحت الشرطة على علم بتهريب الكوكايين وغسل الأموال على نطاق واسع من خلال بنية تحتية قوية للمافيا في إسبانيا، مع وجود قواعد للمافيا في كل من المغرب وجمهورية الدومينيكان وهولندا.

وأكدت نقلا عن الشرطة بأن المتهمين الـ 6 قاموا بغسل الأموال عن طريق شراء منازل فاخرة في عدة دول، وذلك من خلال رجال واجهة عبر طريقة “الحوالة”، وهو نظام دفع غير رسمي موازٍ للخدمات المصرفية.

اقرأ أيضا: اعتقال أخطر سجين مغربي هارب من إسبانيا في محطة قطار بألمانيا

ورغم أنه بهذه الطريقة تمكنوا من غسل ما يصل إلى ستة ملايين يورو، لكن المحقيين الإسبان لا يستبعدون أن يكون المبلغ أعلى.

جدير بالذكر أن زعماء سياسيين في هولندا، أبرزهم ولية عهد هولندا الأميرة أماليا، ورئيس الوزراء الهولندي، تلقوا تهديدات بالاختطاف، بعد اعتقال “رضوان تاغي” الزعيم الرئيسي لعصابة “موكرو مافيا” عام 2019، ما دفع الشرطة الهولندية إلى وضع هذه الشخصيات تحت الحماية المشددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى