أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عاصفة ثلجية قوية تضرب بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تضرب عاصفة ثلجية قوية، اليوم الخميس، أجزاء واسعة من بريطانيا، مع هواء قطبي شديد البرودة، وفقا ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية.

وقالت الهيئة إن البلاد على موعد موجة من الهواء البارد في القطب الشمالي، مصحوبة بأمطار ثلجية وثلوج كثيفة قد تسبب اضطرابا في الحياة العامة في بريطانيا. 

وتوقعت الهيئة أن يصل سمك الثلوج إلى 25 سم اليوم الخميس وغدا الجمعة في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر، مضيفة بأنه يتوقع أن يصل سمك الثلوج 5 سم على الأرض فوق 200 متر.

ويمكن أن يتساقط 2 سم من الثلوج على المستويات المنخفضة، وهناك أيضا خطر تشكل الجليد في تلك المناطق، بحسب توقعات هيئة الأرصاد، التي ذكرت بأن درجات الحرارة ستنخفض إلى أقل من المتوسط ​​لهذا الوقت من العام، مما يترك البلاد بأكملها تحت تأثير هواء القطب الشمالي الجاف والبارد إلى حد كبير، مع خطر مستمر خلال أسبوع بتشكل الجليد طوال الليل. 

يأتي هذا في وقت تم فيه إصدار تحذيرات من “الطقس الأصفر”، لمنطقة تغطي إيرلندا الشمالية وشمال إنكلترا وأجزاء من شرق ميدلاندز وشمال ووسط ويلز، ويمتد من الساعة السادسة صباحا اليوم الخميس إلى الساعة السادسة من صباح يوم غدٍ الجمعة. 

وسيستمر الطقس المتأرجح مع ما وصفته هيئة الأرصاد الجوية، بأنه تصادم الكتل الهوائية هذا الأسبوع، حيث ستجلب مجموعة من الأمطار والصقيع والثلوج التي ستتجه شمالا يوم الخميس، ومن المتوقع تساقط الثلوج بكثافة أينما تكون حدود الهواء البارد والخفيف.

في هذا السياق، يقول خبراء الأرصاد إن هناك فرصة ضئيلة لانقطاع التيار الكهربائي وتعطل تغطية الهاتف المحمول، كذلك فإن هناك احتمال حدوث مشاكل في السفر وتحذير من إمكانية عزل بعض المجتمعات الريفية.

إلى ذلك، قال “كريس ألموند” نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية:”هناك إشارة متزايدة لمخاطر الشتاء خلال الأسبوع، مع تحرك الهواء البارد من الشمال فوق المملكة المتحدة”.

اقرأ أيضا: سحب مواد غذائية في بريطانيا لاحتوائها مواد بلاستيكية

وأضاف:”اعتبارا من يوم الخميس، يصبح خطر الثلوج مؤثرا، حيث يحاول الهواء المعتدل العودة من الجنوب، ويصطدم بالهواء البارد ويزيد من فرصة تساقط الثلوج حيث يلتقي النظامان”.

وذكر بأن “خطر الثلوج الأولي يبدو أعلى في شمال إنكلترا وويلز اعتبارا من يوم الخميس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى