رياضة

طفولة قاسية ومخدرات.. المغربي “حكيم زياش” يكشف خبايا طفولته

كشف نجم أياكس أمستردام المغربي “حكيم زياش”، عن بعض خبايا طفولته الصعبة في هولندا والعقبات الكبيرة التي تحتم عليه تجازوها، وذلك من أجل أن يصبح في يوم من الأيام واحداً من أحسن اللاعبين في مركزه في القارة الأوروبية.

النجم المغربي قال في تصريحات لصحيفة “شبورت بيلد” الألمانية : “”أتذكر أنه كان فصل شتاء، وبعد وقت قصير من أعياد الميلاد، كنت في العاشرة من عمري وكان والدي مريضاً جداً. لقد أصيب بنوبة قلبية،..، كان يعاني من التصلب اللويحي، اذ كان بالكاد يستطيع التحرك أو الأكل بشكل صحيح”.

وأضاف صاحب القدم اليسرى الساحرة : “كان أبي في غرفة المعيشة، وكنت أرغب في البقاء معه ولم أذهب للفراش حتى منتصف الليل. ،بعد ساعات قليلة استيقضت وسمعت عائلتي تبكي وذهبت إلى الطابق السفلي، حيث كان أبي ميتاً”.

وفاة الأب قلبت حياة “زياش” رأساً على عقب، إذ توقف عن الذهاب إلى المدرسة، ولم يعد يجد المتعة في ممارسة كرة القدم، وبدأ في تعاطي المخدرات والخمر،لأنه كان في دوامة يصعب الخروج منها.

وأشار “حكيم زياش” : “ أن عزيز دوفيقار، الذي يعتبر أول لاعب مغربي يحترف بالدوري الهولندي لكرة القدم، هو من ساعده على الخروج بسرعة من طريق الانحراف، والعودة إلى الطريق الصحيح”.

يشار إلى أن “حكيم زياش”، سيحمل بداية من الموسم المقبل قميص فريق تشيلسي الإنجليزي، إذ يتوقع أن يتألق الدولي المغربي مع فريقه الجديد، ويساعده في المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى