اقتصاد واعمال

ارتفعت عشرة أضعاف.. المانيا تواجه عواقب “كورونا” الاقتصادية

كشف معهد “روبرت كوخ “ الألماني أن عدد المصابين بفيروس “كورونا الجديد” بلغ 800 شخص في جميع أنحاء ألمانيا، ليرتفع العدد عشرة أضعاف ما كان قبل أسبوع.

وأكد المعهد الألماني : “أن أعلى نسب الإصابة سجلت في ولاية شمال الراين ويستفاليا (373 حالة) ثم ولاية بادن فورتمبيرغ (170 حالة) ثم بافاريا (134). وفيما عدا ولاية سكسونيا أنهالت فقد ظهرت العدوى في جميع الولايات الألمانية.

ولم يثبت حتى الآن وجود عدوى موثقة بين التلاميذ الألمان الذين عادوا إلى مدينة “هاله” الألمانية من منطقة جنوب “التيرول” شمالي إيطاليا التي كثرت فيها عدوى الفيروس ، وأثبتت الفحوص التي أجريت أمس السبت وفقا لبيانات صادرة عن إدارة المدينة أن جميع الحالات سلبية.

وفي سياق متصل يعقد قادة الائتلاف الحاكم في البلاد مساء اليوم الأحد اجتماع قمة للتشاور من أجل اتخاذ إجراءات تدعم الشركات الاستثمارية في البلاد لمواجهة الآثار السلبية للمرض. 

وكان” ماركوس زودر”، رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ورئيس وزراء ولاية بافاريا، طالب قبل انعقاد قمة الائتلاف الحاكم بانتهاج خطة الطوارئ لحماية الاقتصاد الألماني من عواقب انتشار فيروس “كوفيد 19”.

من جانبه أشار وزير الاقتصاد الألماني” بيتر ألتماير”: إلى” خطة ثلاثية المراحل عرضها خلال الأسبوع الماضي تتضمن برامج زيادة إقراض الشركات التي تضررت أو دعمها مالياً وفي المرحلةال ثالثة يمكن اتخاذ إجراءات تنموية وهيكلية موسعة في هذه الشركات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى