مجتمع

رئيس وزراء المجر يربط انتشار “كورونا الجديد” بالمهاجرين

ربط رئيس الحكومة المجري، بين المهاجرين وفيروس “كورونا الجديد”، معتبراً أن “ الأجانب جاؤوا بفيروس كورونا وينتشر في صفوفهم”.

وقال “فيكتور أوربان” الزعيم القومي المجري: إن “الفيروس جاء به الأجانب خصوصا وهو ينتشر في صفوفهم”.مشيراً إلى أن “ قرار الحكومة باغلاق الجامعات بسبب وجود كثير من الأجانب هناك”.

وأضاف رئيىس الحكومة في حوار إذاعي : “ليس صدفة ظهور الفيروس أولا عند الإيرانيين، ولا نستطيع فصل عشرات آلاف الطلبة الأجانب عن الطلبة المجريين”.

وأكد “ أوربان”: أن “بلادة تخوض حربا على جبهتين، جبهة الهجرة وجبهة فيروس كورونا المستجد، وهما مرتبطتان وكلاهما ينتشران عبر التنقلات”.

وأعلنت المجر حتى الآن عن 19 اصابة بفيروس كورونا، وسجل أكثر من نصف عدد الإصابات إيرانيين يدرسون في المجر، ومنذ ظهور الفيروس على أراضيها، علقت المجر استقبال طلبات الهجرة على الحدود، واعتبرت هذا الاجراء وقائيا.

وتقول الحكومة إنه يمكن لطالبي اللجوء المرور عبر إيران المتضررة بشكل كبير بفيروس كورونا المستجد، كما علقت المجر أيضا منح التأشيرات للمواطنين الإيرانيين، وهددت الحكومة المقيمين الإيرانيين بالسجن والطرد في حال لم يتعاونوا مع السلطات الصحية.

وزارة الداخلية المجرية أعلنت الجمعة أنّها سترحّل طالبين إيرانيين من البلاد، بعدما أصيبا بفيروس “كورونا الجديد”، ولم يحترما أوامر الحجر الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى