اقتصاد واعمال

تنافس ألماني – أمريكي للحصول على لقاح “كورونا الجديد”

كشفت تقارير إعلامية عن خلافات بين ألمانيا والولايات المتحدة بسبب إحدى الشركات الألمانية التي تعمل لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وذكر التقرير: أن “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  تحاول جذب العاملين في شركة (CureVac) التي تتخذ من مدينة توبنغن الألمانية مقراً لها، إلى أراضيها من خلال مدفوعات مالية ضخمة وتأمين اللقاح للولايات المتحدة بشكل حصري”.

ونقلت التقرير عن الحكومية الألمانية: أن ”ترامب يقوم بكل ما هو ممكن من أجل الحصول على اللقاح للولايات المتحدة الأمريكية فقط”.

من جانبه أكد متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية: أن “هناك اهتماما كبيرا للغاية بتطوير لقاحات ومواد فعالة ضد فيروس كورونا الجديد في ألمانيا وأوروبا”. مشيراً إلى أن “الحكومة الألمانية على تواصل مكثف مع شركة (CureVac) وتحاول برلين هي الأخرى إبقاء الشركة في ألمانيا من خلال العروض المالية”.

أما الشركة الألمانية فلم ترغب في التعليق على هذا التنافس الأمريكي – الألماني غير المباشر، وتعمل شركة (CureVac) للتكنولوجيا الحيوية على إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) منذ عدة أسابيع.

وقال المتحدث باسم الشركة “تورستن شولر: ” إن “التوصل إلى هذا اللقاح على سلم أولوياتنا منذ كانون الثاني الماضي”، مشيراً إلى أن” الشركة واثقة من تقديم اللقاح حتى الصيف المقبل، حيث يمكن اختباره سريرياً بعد ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى