اقتصاد واعمالمجتمع

“لدينا مخزون كافٍ من الأغذية” .. رسالة من المتاجر إلى المتسوق الهولندي

وفق بيان أصدرته منظمة “اتحاد متاجر هولندا” (CBL) فإن: “هولندا تمتلك مخزونًا غذائيًا كافيًا للحفاظ على أرف المتاجر الكبيرة مملوءة، لكن الذعر من أجل التخزين في الأيام الأخيرة أدى إلى تعطيل عمليات إعادة التعبئة”.

وصرّحت منظمة (CBL) أمس السبت بأن: “الزيادة في الطلب على المنتجات طويلة العمر دفعت المتاجر الكبيرة إلى بذل كل ما في وسعها للحفاظ على الرفوف ممتلئة”، وأضافت المنظمة “لدينا مخزون كاف، وستعمل مراكز التوزيع ومحلات السوبر ماركت في البلاد البالغ عددها 4000 بشكل ثابت للحفاظ على المخزون”.

المنظمة تتوقع أن ذروة الذعر التي حصلت في الأيام القليلة الماضية ستختفي قريبًا وستعود المتاجر الكبرى إلى طبيعتها.

وفي سياق متصل، نشرت سلسلة المتاجر الأكبر في هولندا “ألبرت هاين” إعلانات في صحف يوم السبت تدعو المستهلكين إلى “القيام بالتسوق كما العادة”، وقد أدان رئيس الوزراء “مارك روتة” الذعر في التسوق يوم الجمعة  واصفًا العملية بأنها “غير اجتماعية”.

وفي الوقت نفسه، أفاد تجار الأغذية عبر الإنترنت بأن أعمالهم مزدهرة، وقد حذروا المستهلكين من أنهم قد يواجهون تأخيرات في التسليم بسبب الطلب.

بدأت الأزمة عندما شرع المستهلكون خلال الأيام السابقة بتخزين المواد الأساسية من المعكرونة والأرز والفواكه الطازجة والخضروات وورق التواليت ومواد تنظيف الوجه واليدين، إذ يخشى الجميع أن يصيب فيروس كورونا الإمدادات الغذائية بضرر كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى