قانون
أخر الأخبار

المانيا تشكل لجنة لمكافحة التطرف اليميني في القوات الخاصة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اقرت وزيرة الدفاع الألمانية، “أنيغريت كرامب-كارنباور”، بتشكيل لجنة عمل للوقوف على أسباب تزايد حالات التطرف اليميني بين صفوف القوات الخاصة في الجيش.

مصادر مطلعة أكدت لوكالة الأنباء الألمانية: أن “الوزيرة كلفت بإجراء تحليل هيكلي للقوات الخاصة وتقديم استنتاجات عن كيفية مكافحة الاتجاهات اليمينية المتطرفة بصورة أفضل ضمن صفوف هذه القوات”. مشيرة إلى أن ” المفوضة الألمانية الجديدة لشؤون الجيش، (إيفا هوغل) ستشارك في هذه المهمة أيضاً، ومن المقرر أن تُرفع النتائج إلى البرلمان”.

من جانبه، أدان قائد القوات الألمانية الخاصة، “ماركوس كرايتماير”: أن “وجود توجهات يمينية متطرفة في القوات الخاصة العسكرية” مؤكداً أن “القوات الخاصة تمر حاليا بأصعب مرحلة في تاريخها”.

اقرأ أيضا: استطلاع: انخفاض غير مسبوق لشعبية حزب “البديل” المتطرف

وذكر “كرايتماير” في الرسالة التي بعثها للبرلمان قبل أسبوع: “في وسط مجتمعنا كان ولا يزال هناك أفراد يمكن حسابهم بوضوح على ما يسمى بالطيف اليميني، سواء بسبب افتقارهم للولاء الدستوري أو قربهم من حركة مواطني الرايخ أو فكرهم اليميني المتطرف ودعمهم للأيديولوجيات اليمينية المتطرفة، فإنهم جميعاً ألحقوا ضرراً بالغاً بسمعة القوات الخاصة والجيش الألماني ككل”.

قائد القوات الخاصة الألمانية ” كرايتماير” وصف اكتشاف الأخير لمخبأ أسلحة لدى جندي في القوات الخاصة بشمال ولاية سكسونيا شرقي البلاد بأنه “صادم”، معلناً أنه لا تسامح مطلقاً مع مثل هذه الأمور، وملتزماً بمبادئ دولة القانون عند التعامل مع كل حالة على حدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى