دول ومدن
أخر الأخبار

مستشار النمسا: الوضع يتطلب التركيز على السياحة الداخلية

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أكد المستشار النمساوي “سباستيان كورتز” أنه سيتم التركيز على السياحة الداخلية في البلاد لحين تجاوز أزمة فيروس كورونا الراهنة واستقرار أوضاع الإصابات في العديد من دول العالم.

كلام”كورتز” جاء في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الخميس مع وزيرة السياحة “إليزابيث كوستنجر” ورئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية “هارالد مهرر”.

وقال المستشار النمساوي إنّ : “العطلة في النمسا أكثر أماناً من أي بلد آخر في العالم”، مشيرا إلى أن شركات السياحة سوف تبدأ عملها مرة أخرى اعتبارا من يوم 29 أيار/ مايو الجاري كما هو مخطط لها.

وحول فتح الحدود مع دول الجوار قالت وزيرة السياحة :”نجري حاليا محادثات مع جمهورية التشيك لفتح الحدود بين البلدين”، مضيفة أن الطريق ممهد أمام قضاء الإجازات في المنتجعات النمساوية، لافتة إلى أنه من المهم أيضًا فتح الحدود مع الدول التي تسيطر على الوباء.

وكانت النمسا قد فتحت حدودها مع كل من ألمانيا وسويسرا بشكل جزئي قبل عدة أيام.

اقرأ أيضا: كونتي: إيطاليا تجاوزت المرحلة الأسوأ في جائحة كورونا

وتوقعت “كوستنجر” أنّ يتم فتح الحدود مع ألمانيا وسويسرا وليختنشتاين أمام السياح والضيوف، اعتبارا من الخامس عشر من حزيران/يونيو القادم.

وأكدت الوزيرة أن العطلات في النمسا سوف تكون “آمنة” بشكل كبير، موضحة أنه ستجرى الفحوصات الطبية لكل العاملين في قطاعي السياحة والفندقة.

بدوره، رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية قال :”نسعى لأن تكون النمسا الدولة الأكثر أمانًا لقضاء العطلات في العالم”، مشيرا إلى أنه سيتم الترويج للرحلات إلى النمسا في ألمانيا اعتبارا من مطلع حزيران / يونيو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى