رياضة
أخر الأخبار

تعرف على مواعيد استئناف أبرز الدوريات الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا

كشفت رابطة الدوريات الأوروبية اليوم الخميس، عن المواعيد المقترحة لاستئناف أبرز البطولات الأوروبية لكرة القدم، المتوقفة منذ منتصف آذار/ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا .

وأظهرت البيانات اتخاذ قرارات باستئناف بطولة الدوري في معظم الدول الأوروبية، فيما أعلنت أربع دول إلغاء الدوري لهذا العام، هي ( فرنسا، هولندا، بلجيكا، إسكتلندا)، فيما استأنف بالفعل الدوري الألماني في 16 من الشهر الجاري.

وتوقعت الرابطة عودة الدوريات في التشيك يوم 25 والدنمارك 28 وبولندا 29 وليتوانيا وصربيا يوم 30 أيار/مايو الجاري.

أما الشهر المقبل حزيران/يونيو، سيستأنف الدوري في النمسا (يوم 2) والبرتغال (4) والنرويج (16).

وفيما يخص الدوري الإسباني” الليغا” الأشهر في العالم، من المتوقع يعود يوم 12 الشهر المقبل ويصادف مرور 90 يوماً على توقف المسابقة في المرة الأولى، وهو بمثابة إعلان حالة إنذار بشأن عقود البث التلفزيوني.

ويمكن للقنوات التلفزيونية أن تطلب تعويضات كبيرة أو تلغي العقد، بسبب توقف مباريات كرة القدم.

اقرأ أيضا: بعد ثلاثة أعوام.. الـ”يوفيا” يعترف بأخطاء حكم مباراة برشلونة وسان جيرمان

الرابطة أشارت إلى أن هناك بطولة أوروبية أخرى قيد الاستئناف، بعد عودة فرقها للتدريبات يوم 8 من الشهر الجاري، حيث عادت فرق الدوري الإنكليزي للتدريبات 19 مايو الماضي، وقد يستأنف المباريات الشهر المقبل.

كما توقعت الرابطة استئناف منافسات الدوري اليوناني في 6 أو 7 حزيران/ يوينو في انتظار قرار الحكومة، وفي إيطاليا عادت الفرق للتدريبات أمس الأربعاء، وقد تعود منافسات البطولة في 13 الشهر المقبل.

ويدور الحديث عن احتمال عودة الدوري في سلوفاكيا، يوم 3 حزيران /يونيو دون جمهور، و18 من نفس الشهر في سويسرا، ويوم 30 في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى