تعليم
أخر الأخبار

طبيب إيطالي: كورونا يتأثر بالحرارة ولكنه لا يختفي

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد الطبيب الإيطالي “باسكوالي ماريو باكو”، أن اشتداد الحرارة يؤثر على فيروس كورونا، لكنه لا يقتله، ما يعني أنه لن يختفي كـ”السارس”.

الطبيب الإيطالي في تصريحات صحفية قال: “لقد رأينا في المختبر أنه من خلال رفع درجة حرارة وسائط الاستزراع بضع درجات مئوية، وبالتالي إيصالها الى نطاق 25-30 درجة، فإن 53٪ من السلالات تقريبا لا تنجو، بينما تظهر البقية نشاطا أقل بـ12 مرة”.

وأضاف “باكو”: أن “فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب بجائحة كوفيد-19، يعاني حتما من ارتفاع درجة حرارة الجو، ومن المتوقع أن يظهر الفيروس في الصيف نشاطا محدودا جدا، وعدائية متدنية”. موضحاً “يتمكن من البقاء على قيد الحياة، والمحتمل أن يعود للظهور مجددا مع انخفاض درجات الحرارة، ولن يختفي الفيروس تماما على غرار السارس”.

اقرأ أيضا: دراسة بريطانية: أشعة الشمس تقلل من خطر الاصابة بكورونا

وكانت دراسة علمية ايطالية قد كشفت عن وجود “تأثير للطقس” على انتشار وباء “كورونا الجديد”، مشيرة الى أن “فيروس (سارس-كوفيد-2) المسبب للجائحة يبدو أنه يفضل الطقس “البارد الجاف””.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون الايطاليون على نطاق عالمي أن “الوباء ينمو بشكل أسرع في درجات حرارة متوسطة تبلغ حوالي 5 درجات مئوية ورطوبة متوسطة منخفضة (بين 0.6 و 1.0 كيلوباسكال)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى