تعليم
أخر الأخبار

شمال الراين تعيد الدوام المدرسي للمرحلة الابتدائية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت وزارة التربية في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، عن عودة الأطفال إلى المدارس الابتدائية اعتبارا من 15 حزيران الجاري، بشكل منتظم إلى حين حلول العطلة الصيفية، مشيرةً إلى أن الدوام في المدارس الابتدائية سيعود كما كان قبل أزمة كورونا وبشكل يومي.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت عن وقف العملية التعليمية في منتصف آذار الماضي، بسبب جائحة كورونا، قبل أن تبدأ في مطلع أيار الماضي نخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة، والتي بدأت بإعادة الدوام في المدارس الثانوية.

إلى جانب ذلك، أوضحت الوزارة إلى أنه من المقرر أن يتوجه حوالي 600 ألف طفل في الولاية إلى المدرسة بحلول الموعد المذكور، في حين أشارت وزيرة التربية في الحكومة المحلية، “إيفون جباور” أن ذلك الإجراء يصب في صالح العدالة التربوية، لافتةً إلى أن الأطفال لن يكونوا مضطرين لارتداء الكمامات في الفصول الدراسية.

اقرأ أيضا: الشرطة الالمانية: ايسن أخطر مدن ولاية شمال الراين

كما أكدت الوزيرة “جباور” أن مؤشرات انتشار وباء كورونا خلال الأسابيع الماضية أظهرت تراجعاً في معدلات العدوى وان الوباء قد تم تقييده بشكل كبير، مشيرةً إلى أن عودة الطلاب إلى المدراس ستمنح المدرسين فرصة للحصول على نظرة عامة على مستوى التعلم والحالة العاطفية للطلاب من أجل الاستعداد للعام الدراسي القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى