مجتمع
أخر الأخبار

بروكسل .. مظاهرة ضد خطط إسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية

 أخبار العرب في أوروبا- بروسل

شارك المئات من الفلسطينيين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية في مظاهرة نظمت مساء أمس الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسل، ضد الخطط الأمريكية الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة إلى “إسرائيل”.

واحتشد المتظاهرون وسط بروكسل بدعوة من منظمة “عدالة بلا حدود – بلجيكا”، مرددين هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين بالعدالة والسلام.

ورفع نشطاء حقوقيون بلجيك شاركوا في المظاهرة لافتات كتب عليها: “يجب على حكوماتنا ممارسة ضغط حقيقي على إسرائيل”. “يجب أن تكون هناك مقاطعة اقتصادية وثقافية ورياضية وأكاديمية لإسرائيل”. “يجب أن نوقف كل الاستثمارات في الشركات الإسرائيلية”.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو” بحلول الأول من يوليو/ تموز، استراتيجيته لترجمة خطة الرئيس الأمريكي”دونالد ترامب”في الشرق الأوسط الخاصة بالدولة العبرية.

اقرأ أيضا: إيطاليا .. مصادرة ممتلكات تونسي بتهمة “الاتجار بالبشر”

وتشمل الخطة ضم وادي الأردن و المئات من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى إقامة دولة فلسطينية على أراضٍ محدودة بدون القدس الشرقية.

وكان البرلمان البلجيكي قد اصدر قرارا يوم الخميس الماضي، يطالب بعقوبات في حال ضمت “إسرائيل” الأراضي الفلسطينية. لكن المحتجين يقولون إنه لا يجب أن نتوقف عند هذا الحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى