مجتمع
أخر الأخبار

حملة “عنصرية” من قبل اليمين ضد المهاجرين في إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

بعد الموافقة على قانون رفع الحد الأدنى من الدخل مدى الحياة في إسبانيا، تقول صحيفة “إلدياري” إن أنصار اليمين المتطرف أطلقوا حملة دعائية “عنصرية” في مسعى لربط هذه المساعدة بالمهاجرين من خلال نشر الأخبار الزائفة قصد تأليب الرأي العام الإسباني ضدهم.

الصحيفة أوضحت أن الأخبار الزائفة للمتطرفين، اعتمدت على أن لدى المهاجرين مزايا خاصة أو أن كل قوائم المستفيدين من هذه الإعانة ستكون من المهاجرين.

تضيف الصحيفة إنه ولتعزيز ذلك التضليل، لجأ البعض إلى العديد من الخدع عن طريق نشر صور قديمة لمهاجرين يصطفون في طوابير ونشروها على أنها تعود للأيام الماضية، مرفوقة بتعليقات مثل “عشرات المهاجرين للحصول على إعانة الحد الأدنى من الدخل” أو “طوابير لإعداد الأوراق الخاصة بمساعدة الحد الأدنى من الدخل الحيوي. الخراب المطلق لإسبانيا”.

 وتؤكد الصحيفة أن الصور التي نشرها اليمين المتطرف هي “قديمة و لا علاقة لها بهذه الإعانة، بل تعود إلى طوابير الانتظار أمام بنوك الطعام للحصول على مواد غذائية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تم نشر صورتين، واحدة يظهر فيها صف من الرجال والآخر يتكون من النساء المحجبات. كلاهما تحاول الربط بين المهاجرين والمسلمين وإعانة الحد الأدنى من الدخل الحيوي على الرغم من أنها صور قديمة ولا علاقة لها بهذه المساعدة، وفق الصحيفة.

اقرأ أيضا: بعد عزل “كتالونيا”.. بلجيكا تعدل نصيحة السفر إلى اسبانيا

وكان البرلمان الإسباني قد وافق الشهر الماضي على قانون اعتمدته الحكومة الإٍسبانية، ويتم بمقتضاه إحداث حد أدنى جديد للدخل المعيشي لجميع الأسر التي تعاني من الفقر المدقع ودعم وتعزيز الاندماج المهني لهذه الفئات.

وسيستفيد من هذا الإجراء الذي دخل حيز التنفيذ مباشرة بعد مصادقة البرلمان، 850 ألف أسرة أي ما يعادل حوالي 2.3 مليون شخص بتكلفة مالية سنوية تقدر بحوالي 3 مليار أورو .

ويتراوح مبلغ الحد الأدنى الجديد للدخل المعيشي ما بين 461 و 1015 أورو شهريا حسب عدد أفراد الأسرة، في حين سيتم تخصيص 100 أورو إضافية للأسر التي يعيلها فرد واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى