مجتمع
أخر الأخبار

“سي ووتش 4” الألمانية تستعد للبدء بعمليات الإنقاذ في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت منظمة “سي ووتش” الألمانية استكمالها لإجراءات إطلاق سفينة جديدة، بهدف تنفيذ المزيد من عمليات إنقاذ المهاجرين من الغرق في البحر المتوسط، لافتة إلى أن السفينة لا تزال ترسو في ميناء بوريانا الإسباني.

إلى جانب ذلك، أكدت المنظمة انتهاء أعمال الصيانة وتجهيز السفينة، للإبحار باتجاه السواحل الليبية، بعد أن تعهدت منظمة أطباء بلا حدود استعدادها لتأمين طاقم طبي للسفينة.

كما أشارت المنظمة الألمانية إلى أنه من المقرر أن تبدأ السفينة مهامها في وقتٍ لاحق من شهر آب الجاري، لافتةُ إلى أن سفينة سي واتش 4، هي مبادرة أطلقتها الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا لإنقاذ اللاجئين الذين يواجهون أزمات في عرض البحر المتوسط.

اقرأ أيضا: ايطاليا تحتجز سفينة الانقاذ “سي ووتش 3”

تزامناً، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، غير الحكومية، عن عودة جهود الإنقاذ إلى البحر المتوسط مجدداً خلال الشهر الحالي، بالتزامن مع تقاعد اعداد المهاحرين الوصلين إلى إيطاليا، انطلاقاً من السواحل الليبية والتونسية، في حين أعربت المكلفة بالقضايا الإنسانية في المنظمة، “حسيبة حج صحراوي” عن أملها في استكمال جهود الإنقاذ مع حلول منتصف شهر آب الجاري على أبعد حد، مؤكدةً على أن المنظمة ستؤمن فريقا طبيا لمواكبة مهام الإنقاذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى