رياضة

“حسام عوار” .. موهبة جزائرية جديدة تنضم للمنتخب الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

 موهبة عربية جديدة تتألق في ملاعب أوروبا وبالتحديد في فرنسا، حيث أصبح اللاعب” حسام عوار” ذو الأصول الجزائرية من شبه المؤكد أنه سيكون في حسابات “ديديه ديشان” مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وتألق اللاعب مع فريقه “أوليمبيك ليون” الفرنسي أمام “مانشستر سيتي” أمس الأول السبت، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قاد فريقه لإقصاء الفريق الإنكليزي وتفجير كبرى مفاجآت البطولة، من خلال ثلاثية نظيفة مقابل هدف للفريق الإنكليزي.

ويعد “عوار” أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الفرنسي، ومن المواهب الواعدة على صعيد أوروبا بشكل عام، وشارك في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي في 37 مباراة، سجل فيها 9 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة.

اللاعب الشاب الذي لا يتجاوز عمرة 22 عاما، بدأ بلعب كرة القدم في النادي الرياضي في مدينة “فيليوربان” عام 2006، قبل انضمامه إلى “أولمبيك ليون”عام 2009. كما سبق أن لعب لكافة الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي  (تحت 17 و19 و21 عاما).

اقرأ أيضا: بعد إقالة “سيتين”.. ميسي يطالب بالرحيل عن برشلونة

وكان أول عقد احترافي للاعب ذو الأصول الجزائراية مع “أولمبيك ليون” لمدة ثلاث سنوات في 2016، لتبدأ به مسيرته الاحترافية ومرحلة إثبات قدراته الحقيقية.

يذكر أن أول مباراة له مع الفريق الأول بـ”أوليمبيك ليون” كان في عام 2017 ضد نادي “إي زد ألكمار” الهولندي، وسجل هدفه الأول في مباراة الإياب أمام الفريق نفسه في المباراة التي انتهت بسبعة أهداف للفرنسيين، مقابل هدف وحيد للهولنديين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى