اقتصاد واعمال

لإطلاق مشاريع .. الحكومة الإسبانية تقدم مساعدة 3 آلاف يورو للشباب

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تعتزم الحكومة الإسبانية منح إعانة تصل قيمتها إلى ثلاثة  آلاف يورو للشباب، بهدف إطلاق مشاريع اقتصادية، وفق ما ذكرت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية، أمس السبت.

ووفقا للمصدر فأن وزارة الصناعة والتجارة الإسبانية، أصدرت قرارا بالموافقة على الأسس التنظيمية لمنح هذه المساعدة.

 وتقول الوزارة إن هذه المبادرة التي أطلقتها المفوضية الأوروبية، تهدف إلى فتح خطوط جديدة لمساعدة الشباب الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما وتقل عن 30 عاما، والذين ليست لديهم أي مهنة أو عمل أو ولا يزاولون الدراسة ولا يشاركون في الدورات التدريبية .

وذكرت الصحيفة أن مؤسسة (EOI) ستقدم مساعدة في شكل إعانة بحد أقصى 3 آلاف يورو لكل مستفيد لتغطية النشاط الاقتصادي الذي يتم تنفيذه في الأشهر الستة التالية لبدء النشاط رسميا، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن يتجاوز المبلغ 75% من مبلغ النفقات.

و( EOI) هي مؤسسة تابعة لوزارة الصناعة والتجارة في إسبانيا، تقدم برامج للتعليم التنفيذي وبرامج الدراسات العليا في إدارة الأعمال والاستدامة البيئية.

اقرأ أيضا: الجائحة تكبد قطاع السياحة في إيطاليا خسائر فادحة

وتأتي هذه المنحة في إطار البرنامج العملي لتشغيل الشباب في إسبانيا، كما قالت الصحيفة، التي أشارت إلى أن الغرض من هذه المنح هو “تمكين الشباب من بدء مشروع ريادي وتوليد فرص العمل الحر”.

وللحصول على هذه الإعانة، يجب أن يكون الشباب مسجلين في ملف النظام الوطني في إسبانيا لضمان الشباب، وأن يكونوا مستفيدين من مؤسسة ( EOI) وقت تقديم طلب الدعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى