تعليم
أخر الأخبار

“صلاح” يدعو قادة العالم للاهتمام بتعليم اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

دعا اللاعب المصري “محمد صلاح”، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، زعماء العالم إلى ضرورة الاهتمام بتعليم اللاجئين. وذلك خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

“صلاح” قال في كلمته التي وجهها لقادة العالم: “دعونا نتأكد من أن جميع الأطفال بما فيهم اللاجئين يمكنهم الذهاب إلى المدارس وتحقيق أحلامهم، اذ عانى أطفال اللاجئين الأمرين” مشيراً إلى أنهم “مصرين على تحقيق أحلامهم مثل كل الأطفال”.

وكانت الأمم المتحدة اختارت “محمد صلاح” ليشغل منصب سفير لبرنامج تعليم اللاجئين حول العالم.

نجم ليفربول أوضح: أنه “استمع لـ 4 طلاب يدعون باسيفيك –  لويل – سلامة  – فاتن، يمثلون ملايين الشباب الذي يعيشون في مخيمات اللاجئين في أفريقيا” مؤكداً أن “الشباب الأربعة بثوا الأمل في نفسه، و شاركوه أحلامهم المستقبلية وأهمية التعليم بالنسبة لهم”.

اقرأ أيضا :شكراً لدعم التعليم.. مفوضية اللاجئين تهنئ “صلاح” بعد فوز ليفربول

وأضاف اللاعب المصري: “أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية، وأريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات اللاجئين على نفس الفرص، ولا سيما أننا نواجه الآن فيروس كورونا المستجد”.

عقد قادة الأمم المتحدة الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يصادف أيضا الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس المنظمة الدولية، افتراضيا، بسبب جائحة كورونا، وخصصت الجلسة لمناقشة الفجوة الرقمية والتعليم ونقص الاتصال والبنية التحتية للإنترنت عالي السرعة وأزمة التعليم والاقتصاد في ظل الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى