رياضة
أخر الأخبار

“محمد الساحلي”.. أول مدرب عربي يصل إلى الدوري الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أصبح المدرب التونسي، “محمد الساحلي”، مدرب نادي فولسبورغر النمساوي، أول مدرب من أصول عربية يتأهل مع فريقه إلى دور 16 من الدوري الأوروبي، بعد فوز فريقه للفوز على نادي فينورد روتردام الهولندي (1 ـ 0) لحساب المجموعة الحادية عشرة.

يشار إلى أن “الساحلي” قد تولى تدريب الفريق النمساوي رسمياً، مطلع الموسم الحالي، حيث كان موكل بالمهمة منذ عام 2019، بعد إقالة المدرب السابق، “جيرارد ستروبر”.

تزامناً، اعتبر “الساحلي” تأهل فريقه إلى الدور الثاني، شرفاً كبيراً له، واصفاً نفسه بأنه سفير للكرة العربية في الدوري الأوروبي، وفقاً لما نقله موقع سكاي نيوز عربي.

اقرأ أيضا: انتفاضة زيدان.. والملكي يشعل المواجهات مع أتلتيكو

كما أضاف “الساحلي”: “التأهل شكل علامة فارقة في مسيرتي التدريبية التي انطلقت في العام 2008، ومثلت تحديا جديدا بالنسبة لي للاستمرار على طريق النجاح وبلوغ أدوار متقدمة من المسابقة”، لافتاً إلى أن مواجهة فريق بحجم توتنهام، ومدربه البرتغالي، “جوزيه مورينو”، أمراً غير عادي وتحدياً من نوع كبير.

يذكر أن “الساحلي”، عمل خلال فترة تواجده في النمسا، مدرباً لعدة أندية على مستوى الناشئين، بينها أندية ريد بول سالزبورغ وشتورم غراتس وويلفرنغ في النمسا، كما عين في وقتٍ سابق مدربا لمنتخب النمسا للناشئين (أقل من 16 عاما) والشباب (أقل من 19 عاما).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى