دول ومدن
أخر الأخبار

لليوم الثاني.. أكثر من 11 ألف إصابة يومية بكورونا في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الجمعة، تسجل أكثر من 11 ألفا و200 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم الثاني على التوالي، اذ ترتفع عدد حالات العدوى بشكل مطرد.

معهد روبرت كوخ قال إن “الزيادة الحالية لأعداد الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ترتبط غالبا بحدوث العدوى في النطاق الشخصي”.

ورصدت بيانات المعهد الألماني 49 حالة وفاة جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي ضخايا الفيروس إلى 9 آلاف و954 حالة وفاة.

إلى جانب ذلك، أكد مدير المعهد “لوتار فيلر”: أن “وسائل النقل العامة أو حتى الفنادق لا تلعب دورا كبيرا في انتشار العدوى”. مشيراً إلى أن  “حدوث العدوى يزداد بشكل قوي، ويجب توقع ازدياد عدد حالات الإصابات الخطيرة والوفيات مجددا”.

اقرأ أيضا: خطير للغاية.. ألمانيا تتأهب لسيناريو خروج كورونا عن السيطرة

وسجلت ألمانيا أمس الخميس، 11 ألفا و287 حالة إصابة بالفيروس، وذلك بعدما كانت قد حققت انخفاضا قياسيا بتسجيل 7830 حالة يوم السبت الفائت.

يذكر أن  معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، حذر أمس الخميس، من أن “الوضع أصبح خطيرا جدا، ويتعين على ألمانيا التأهب لسيناريو خروج انتشار الفيروس عن السيطرة” وذلك بعد قفزة قياسية حادة، اذ بلغ عدد الإصابات لأول مرة منذ بداية الجائحة أكثر من ١١ آلاف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى