مجتمع
أخر الأخبار

على 3 مراحل.. فرنسا تتجه لتخفيف قيود الحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد السلطات الفرنسية اليوم الاحد، أن تخفيف قيود الحجر الصحي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد ستكون على ثلاثة مراحل، اذ تبدأ المرحلة الأولى في بداية ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية “جابريا أتال” قال: إن “تخفيف الحجر الصحي العام المفروض في فرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا، سيتم على ثلاث مراحل وفقا للتطور الصحي والمخاطر المرتبطة ببعض الأنشطة”.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت عن فرض الحجر العام في البلاد، منذ 30 أكتوبر/تشرين الأول لاحتواء موجة كورونا الثانية.

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول الفرنسي إلى أن “المرحلة الأولى ستبدأ في مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل مع إعادة فتح المحلات التجارية، والمرحلة الثانية تبدأ قبل عطلة نهاية العام أما المرحلة الأخيرة في يناير/ كانون الثاني من العام 2021 للحانات والمطاعم”.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” كلمة يوم الثلاثاء القادم، لعرض الخطوات المقبلة في إدارة الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وقد يعلن تخفيفاً جزئياً للقيود.

اقرأ أيضا: رغم ارتفاع معدل الإصابات.. فرنسا تتجاوز ذروة موجة كورونا الثانية

يذكر أن فرنسا تحتل المرتبة الرابعة عالميا في معدل الإصابات بكورونا، إذ سجلت 17881 حالة جديدة أمس السبت، بينما سجلت 276 حالة وفاة جديدة بالفيروس في المستشفيات على مدار 24 ساعة مقابل 386 الجمعة.

ويبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس حتى الآن 48518 حالة منها 33231 في المستشفيات، وانخفض عدد الموجودين في المستشفى المصابين بكورونا لليوم الخامس على التوالي وتراجع إلى 31365.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى