اقتصاد واعمال

تراجع الصادرات الإيطالية إلى خارج الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب أوروبا- إيطاليا

سجلت صادرات إيطاليا إلى خارج الاتحاد الأوروبي انخفاضا حادا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقا للمعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات).

المعهد ذكر في الإحصائية التي نشرها أمس الخميس، أن الصادرات الإيطالية تراجعت بنسبة 2.6% الشهر الماضي، وعلى أساس سنوي وصلت النسبة لنحو 10%، بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وأضاف في تقريره أن إيطاليا شهدت “زيادة في الواردات أيضا بنسبة 1.7% على أساس شهري”.

وأوضح بأن الانخفاض الشهري في الصادرات شمل جميع المجموعات الرئيسية للصناعات، ويرجع ذلك بشكل خاص إلى انخفاض مبيعات السلع الوسيطة بنسبة 6.1%، والسلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 1.9%”.

على صعيد الاستيراد، فقد سلط (إستات)  الضوء على ارتفاع مشتريات السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 7.7%، السلع الرأسمالية بنسبة 5.2% والوسيطة بنسبة 2.5٪، بينما انخفضت مشتريات الطاقة بنسبة 2.7% والسلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 0.5%.

اقرأ أيضا: انخفاض دخل ثلث سكان إيطاليا بسبب قيود كورونا

وكانت دراسة حديثة أجراها البنك المركزي الإيطالي أن 30% تقريبا من سكان إيطاليا، عانوا من انخفاض دخلهم نتيجة للتدابير المتخذة لاحتواء تفشي جائحة كورنا.

فيما تشير توقعات المركزي إلى أن اقتصاد إيطاليا سيسجل انكماشا بمعدل 9.6% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي، ثم ينمو بمعدل 3.8% في العام التالي وبمعدل 4.4% في 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى