رياضة
أخر الأخبار

أكثر من نصف الالمان لا يهتمون بتأجيل أو إلغاء الأحداث الرياضية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “يوغوف” الألماني أن أكثر من نصف المواطنين الألمان لا يشعرون بصدمة بسبب إلغاء العديد من الأحداث الرياضية أو تأجيلها، جراء جائحة كورونا، بل ويتجهون لأنشطة أخرى بديلة.

المعهد الألماني قال: إن “55 بالمئة من بين 2031 ألمانيا شاركوا في الاستطلاع لم يشعروا فعليا بالانزعاج أو خيبة الأمل من تأجيل أحداث رياضية مثل بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو إلى العام المقبل، وكذلك توقف الموسم الكروي في ألمانيا لمدة شهرين قبل استئنافه في منتصف أيار/مايو الماضي.

وأوضح “يوغوف”: أن “ثلث المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم كرسوا الوقت الذي كانوا سيستغرقونه في مشاهدة هذه الأحداث الرياضية، لعائلاتهم، وأن 25 بالمئة منهم استغلوا هذا الوقت في ممارسة أنشطة أخرى خارج المنزل”.

بينما أعرب وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” في وقت سابق عن اعتقاده بأن مشجعي كرة القدم سيتم السماح لهم بالعودة إلى المدرجات خلال مباريات الموسم المقبل، موضحا أن “هذا كان رأيه منذ البداية، شريطة اعتماد برتوكول صحي قوي”.

اقرأ أيضا: السرقة تعكر احتفالات “فابينيو” مع ليفربول

يذكر أن بروتوكول صحي مفصل قدمته رابطة الدوري الألماني والاتحاد الألماني للعبة ساعد في استكمال فعاليات الموسم المنصرم من الدوري الألماني، ليصبح أول دوري أوروبي يستأنف نشاطه بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوري الأول والثاني من البوندسليغا في الـ18 من  أيلول/سبتمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى