دول ومدن

الرئيس الألماني: الوضع خطير للغاية والأسابيع القادمة “اختبار للجميع”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد الرئيس الألماني “فرانك ـفالتر شتاينماير” اليوم الاثنين، أن “المسؤولية، والأعباء التي يتعين علينا تحملها الآن ولبعض الوقت، لن تذهب سدى، وتقترب من نهاية الجائحة”. لافتاً إلى أن “الوضع خطير للغاية، والأسابيع المقبلة هي اختبار لنا جميعا”.

الرئيس الألماني “شتاينماير” قال: “أنا متأكد من أن الجائحة لن تحرمنا من المستقبل، وسنتغلب على هذه الأزمة، ويمكن تعويض الاحتفالات، وسيسعد الأصدقاء والأقارب بتلقي الهدايا في وقت لاحق، وما يهم الآن هو الحفاظ على الصحة وإنقاذ الأرواح”.

وأعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أمس الأحد، فرض “إغلاق صارم” في البلاد يشمل اغلاق المدارس والتجمعات واحتفالات الأعياد، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل حتى 10 يناير/كانون الثاني المقبل.

إلى جانب ذلك، أكد الرئيس أن ألمانيا “بلد قوي لأنه في هذه الأزمة الشديدة يتواجد الكثير من الناس من أجل بعضهم البعض ويتفوقون على أنفسهم”، موضحاً أنه “لا يمكننا تجنب اتخاذ اجراءات صارمة، ويجب أن يكون الهدف الأساسي هو تقليل عدد الإصابات في أسرع وقت ممكن ثم إبقائها عند مستوى منخفض”.

اقرأ أيضا: مكتب ميركل يستبعد رفع الإغلاق الصارم بداية 2021

وأضاف أن “وضع العدوى يهدد بالخروج عن السيطرة، ولن ينجح ذلك إلا إذا خفضنا بشكل جذري اتصالاتنا ولقاءاتنا في الأسابيع القليلة المقبلة… يجب أن يتم ذلك بسرعة وبشكل شامل، ويجب ألا نصل إلى نقطة أن نظامنا الصحي ينهار”.

يذكر أن المستشارة اتفقت مع رؤساء حكومات الولايات بعد المشاورات من خلال تقنية الفيديو، باعتماد إغلاق صارم عقب فشل خطط سابقة محلية في كبح تفشي وباء كورونا الذي بلغ معدلات قياسية في ألمانيا، سواء ما يتعلق بالوفيات أو بالإصابات.

وسجل معهد روبرت كوخ، قفزة كبيرة بإصابات كورونا اليومية يوم السبت الفائت، اذ رصدت ما يقرب 30 ألف إصابة جديدة، بالإضافة إلى تسجيل 496 وفاة، وهي الإحصائية التي تقل بنحو 100 وفاة مسجلة يوم الجمعة، والذي شهد تسجيل 598 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى