دول ومدنقانون

برا وبحرا وجوا.. فرنسا تحظر دخول جميع القادمين من بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قررت السلطات الفرنسية تعليق جميع الوافدين من المملكة المتحدة برا وبحرا وجوا وعبر السكك الحديدية، إضافة إلى عبور الأفراد المرتبط بنقل السلع، اعتبارا من منتصف هذه الليلة ولمدة 48 ساعة.

السلطات الفرنسية قالت إنه يستثنى من قرار الحظر فقط “عمليات الشحن التي لا يواكبها أفراد”، مشيرة إلى أن القرار لا يشمل توجه الأفراد ووسائل النقل إلى بريطانيا.

ويأتي الإجراء الفرنسي بعدما أعلن في بريطانيا الكشف عن سلسلة جديدة من فيروس كورونا، وفقدان السيطرة على هذا النوع المتحور.

في السياق، أكد وزير الصحة الألماني “ينس سبان”، أن بلاده ستعلق الرحلات الجوية مع بريطانيا اعتبارا من منتصف هذه الليلة.

وفي السويد، قالت وسائل إعلام محلية أن السلطات ستفرض قيودا على استقبال الوافدين من بريطانيا، بعد الأنباء عن انتشار السلالة الجديدة.

اقرأ أيضا: حظر الرحلات الجوية والقطارات.. كورونا المتحور يتسبب بحصار أوروبي لبريطانيا

وكانت كل من هولندا وبلجيكا وإيطاليا والنمسا قد علقت رحلاتها مع بريطانيا خوفا من وصول السلالة الجديدة من الفيروس إلى أراضيها، مما يزيد المخاوف لدى البريطانيين من إطباق حصار أوروبي على المملكة المتحدة خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قال أمس السبت، إن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا، قبل أن يؤكد وزير الصحة البريطاني صباح اليوم، فقدان السيطرة على السلالة المتحورة للفيروس.

وحتى مساء اليوم، اكتشف إصابات من السلالة الجديدة بالإضافة لبريطانيا في كل من الدنمارك وهولندا وإيطاليا واستراليا.

ووفقا للعلماء فإن السلالة المتحورة لفيروس كورونا، تنتشر بسهولة أكبر بكثير تصل إلى 70 % مقارنة مع النسخة الأصلية للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى