قانون
أخر الأخبار

حددت مناطق ساخنة.. “يوروبول” تحذر من لقاحات كورونا الوهمية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

حذرت رئيسة جهاز الشرطة الأوروبية “كاترين ديبول” اليوم الأحد، من خطر حقيقي يتمثل في محاولة مجرمين استغلال الطلب الهائل على اللقاحات، لعرض لقاحات وهمية على شبكة الإنترنت قصد بيعها.

رئيسة “يوروبول” “ديبول” قالت: إن “المسؤولين رصدوا بالفعل علامات ملموسة على وجود احتمال تلاعب، مثل اللقاحات المزعومة المعروضة للبيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي”. مطالبة المستهلكين بتوخي الحذر.

وبدأت الدول الأوروبية اليوم الأحد، حملة التطعيم الشاملة ضد فيروس كورونا، الذي يطلق عليه اسم “يوم اللقاح” أو “في-داي” لان حملات التطعيم ستبدأ في نفس الوقت في مختلف أنحاء القارة العجوز التي اعتمدت لقاح تحالف “فايزر – بيونتيك”، وسط تشديد قيود وإجراءات كورونا.

إلى جانب ذلك، ذكرت المسؤولة الأوروبية، أن “أي شخص انتهز فرصة الحصول على مثل هذه العروض من المرجح أن يجد نفسه لم يحصل على شيء أو تلقي لقاحا وهميا منوهة إلى أن الوضع الأخير يمكن أن يمثل أيضا تداعيات خطيرة على الصحة”.

اقرأ أيضا: برمجيات الفدية.. “يوروبول” تفكك أخطر الشبكات الإلكترونية الإجرامية

وأشارت ديبول إلى أن “يوروبول قد أرسلت تحذيرات مناسبة ودعت الدول الأعضاء في التكتل إلى المضي قدماً بحذر. وأضافت أن السلطات يجب أن تكون مستعدة أيضا لمحاولات سرقة اللقاح”.

كما أوضحت “ديبول” أن “إدارات الشرطة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي تعمل معا لحماية عمليات نقل اللقاح. لافتة إلى أن “هيئة الشرطة حددت نقاط ساخنة محتملة”.

ومن المقرر أن يبدأ حملة تلقيح شاملة اليوم الأحد، كل من ل ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، واليونان، والنمسا، وإستونيا، وليتوانيا، وبولندا، وبلغاريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى