دول ومدنقانون
أخر الأخبار

هولندا تحظر الحملات الانتخابية التركية على أراضيها

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

قررت السلطات الهولندية حظر تنظيم حملات سياسية في المجتمع التركي على أراضيها، خلال الانتخابات.

القرار يشمل كذلك حظر السياسيين القادمين من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

مصادر في الحكومة الهولندية، قالت إن القرار اتخذ لمنع تكرار الأحداث التي أعقبت منع أعضاء الحكومة التركية من تنظيم حملات ترويجية داخل هولندا قبل الاستفتاء على الدستوري التركي في 2017.

وكانت الحكومة الهولندية قد أقرت مقترح “التصدي للتأثير الخارجي غير المرغوب فيه الوارد من الدول المفتقرة للديمقراطية والحرية مثل تركيا” الذي طرحه حزب الشعب من أجل الديمقراطية والحرية، الشريك الأكبر بالحكومة الهولندية المستقيلة، في عام 2018 وحظي بدعم أغلبية البرلمان.

من جانبه أفاد وزير الخارجية بالحكومة الهولندية المؤقتة، ستيف بلوك، في خطاب بعثه إلى مجلس النواب هذا الأسبوع بأنه لن يتم السماح للسياسيين القادمين من الدول غير العضوة بالاتحاد الأوروبي تنظيم حملات ترويجية داخل هولندا قبيل ثلاثة أشهر من موعد انعقاد الانتخابات في بلدانهم.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعلن عن عدد المهاجرين الذين رحّلتهم خلال العام الماضي

وأضاف بلوك، أن هذا القرار سيشمل جميع الوزراء والنواب البرلمانيين ورؤساء البلديات والمسؤولين البارزين.

وسيتوجب على السياسيين القادمين من الدول من خارج الاتحاد الأوروبي إرسال خطاب إلى الخارجية الهولندية للتوجه إلى هولندا، قبل أي أنشطة سياسية، خارج فترة الانتخابات.

يذكر أن ألمانيا كانت قد أصدرت قراراً مشابهاً ، عقب التوترات التي حدثت مع السياسيين القادمين من تركيا خلال فترة الاستفتاء الدستوري في عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى