اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بنسبة 4.5٪.. ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني اليوم الثلاثاء، أن معدل البطالة ارتفع بنسبة 4.5 ٪ من حزيران/يونيو إلى آب/أغسطس، بينما بلغ 4.1٪ في الفترة من أيار/مايو إلى تموز/يوليو.

المكتب البريطاني أكد: أن “عدد العاطلين عن العمل الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا بلغ في الفترة من حزيران/يونيو إلى آب/أغسطس 8.63 مليون شخص في بريطانيا، بانخفاض قدره 3 آلاف مقارنة بمعدل الأشهر الثلاثة المنتهية في تموز/يوليو و51 ألفًاً – مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وتوقع الخبراء ارتفاع معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة، اذ بلغت قبل عام نسبة البطالة في البلاد 3.9 بالمئة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تصادر أموالا وعقارات بموجب “قانون الثروة غير المبررة”

كما انخفض عدد العاملين البريطانيين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا في الفترة من حزيران/يونيو إلى آب/أغسطس بمقدار 102 ألف على أساس سنوي وبلغ 32.59 مليون شخص، أو 75.6 بالمئة من السكان العاملين.

ولم يتغير متوسط ​​الأجر الأسبوعي الحقيقي في البلاد، مع الأخذ في الاعتبار العلاوات السنوية، وتوقع المحللون انخفاضه بنسبة 0.6 بالمئة، وارتفع المؤشر باستثناء العلاوات بنسبة 0.8 بالمئة، حيث توقع الخبراء نمواً بنسبة 0.6 بالمئة.

يذكر أن مقياس طلبات إعانة البطالة في بريطانيا قفز إلى أعلى مستوياته منذ العام 1996، وذلك في ظل إجراءات العزل العام المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى