دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا تطلق تطبيق “كاشف كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تعتزم وزارة الصحة الهولندية إطلاق تطبيق “كورونا ميلدير” أو كاشف كورونا، في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول، وذلك بهدف تتبع تفشي وباء الفيروس بين المواطنين، وتحذير الأصحاء عند اتصالهم مع مصابين.

التطبيق الهولندي يطلق تنبيها على الهاتف المحمول في حال كان الشخص على مقربة من أحد الأشخاص المصابين بالفيروس لمدة تتراوح بي 10 و15 دقيقة.

وأشارت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء: إلى أن “التطبيق سيكون استخدامه طوعيا فلن يكون من حق المؤسسات أو المطاعم اشتراط استخدام البرنامج على المستهلكين، وسيوفر بشكل مجاني أيضا”. مؤكدة أن  “البيانات الشخصية لمستخدمي تطبيق كورونا لن يتم تخزينها حفاظا على خصوصية المستخدمين”.

من جانبه، قال وزير الصحة الهولندي، “هيوغو دي يونغ”: “يجب الاستعانة بجميع الإجراءات لتجنب حدوث موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المميت، وبواسطة تطبيق كورونا ميلدير”. لافتاً إلى أن “التطبيق سيمكن من السيطرة بشكل أسرع على الفيروس وتجنب أكبر قدر ممكن من حالات الإصابات الجديدة”.

اقرأ أيضا: بينها باريس ومدريد.. هولندا تحذر من السفر إلى 9 مناطق

وتختبر السلطات التطبيق حاليا في مقاطعتي “درينته” و”أوفريسيل”، الواقعتين شمال شرقي البلاد، بينما أقرت السلطات باستخدام التطبيق ضمن مجموعة من التدابير المتخذة لمكافحة تفشي الوباء، مثل إلزام المواطنين بارتداء أقنعة الفم في الأماكن المزدحمة في مدن مختلفة أبرزها العاصمة الهولندية أمستردام ومدينة روتردام الواقعة في مقاطعة جنوب هولندا، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابات في البلاد

في سياق منفصل، سجلت اليوم الثلاثاء ، 4013 إصابة شخصا بالفيروس منذ 12 أب/أغسطس حتى صباح اليوم، مقارنة بـ 4013 إصابة مؤكدة قبل أسبوعين”، ليبلغ إجمالي المصابين بالفيروس حتى الآن 63973 مصابا، وذلك وفقاً للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى