رياضة
أخر الأخبار

بطولة اليورو.. هولندا تفوز على النمسا وتلتحق بإيطاليا وبلجيكا للدور الثاني

 أخبار العرب في أوروبا – رياضة

فازت هولندا ليلة أمس الخميس على منتخب النمسا بهدفين مقابل لاشي في بطولة اليورو، لتلتحق بإيطاليا وبلجيكا إلى الدوري الثاني.

وجرت مباراة هولندا والنمسا على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في أمستردام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل ممفيس ديباي في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل دنزل دمفريس في الدقيقة 67 الهدف الثاني للهولنديين.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لهولندا، بطلة 1988، بعد الأول على أوكرانيا 3-2 في الجولة الأولى على الملعب ذاته، ليرتفع رصيدها إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام النمسا وأوكرانيا التي كانت تغلبت على مقدونيا الشمالية 2-1 أمس في بوخارست.

وضربت هولندا التي غابت عن البطولتين الكبيرتين الاخيرتين (كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018)، عصفورين بحجر واحد كونها حجزت بطاقتها الى ثمن النهائي، كذلك ضمنت صدارة المجموعة قبل مواجهتها مقدونيا الشمالية في الجولة الثالثة الأخيرة.

ومن المقرر أن تخوض هولندا مباريات الدوري الثاني لكأس أوروبا في بوخارست في 27 يونيو/حزيران الجاري، ضد أحد أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في دور المجموعات.

اقرأ أيضا: فارق الحياة لدقائق.. طبيب يشرح ماحصل مع لاعب المنتخب الدنمارك “إريكسن”

وكانت إيطاليا حجزت أولى بطاقات الدوري الثاني، بفوزها الثاني على التوالي، في المجموعة الأولى، على حساب سويسرا 3-0، الأربعاء الماضي، على الملعب الأولمبي في روما.

وهذه هي ثلاثية إيطاليا الثانية بعد الأولى 3-0 في شباك تركيا في افتتاح البطولة.

كما تمكنت بلجيكا أمس الخميس من التأهل إلى الدور الثاني لكأس أوروبا لكرة القدم، بعد تغلبها على الدنمارك في بكوبنهاغن، بنتيجة 2-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

ورفعت بلجيكا ثالثة مونديال 2018، رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزه الافتتاحي على روسيا بـ 3 أهداف مقابل لاشي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى