رياضة
أخر الأخبار

بطولة اليورو.. هولندا تحقق العلامة الكاملة والنمسا تخطف الفوز من أوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا-رياضة

تأهل منتخب هولندا إلى الدور الثاني من بطولة كأس أوروبا “يورو2020” بالعلامة الكاملة بعد أن فازت مساء اليوم الاثنين على منتخب مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة.

سجل ممفيس ديباي (24) وجورجينيو فينالدوم (51 و58) الاهداف. وجرت المباراة على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة أمستردام.

وكانت هولندا تغلبت ايضا على اوكرانيا 3-2 وعلى النمسا بهدفين نظيفين، فحذت حذو ايطاليا التي حصدت 9 نقاط من 9 ممكنة في المجموعة الاولى.

بهذا الفوز يتصدر منتخب الطواحين المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، بينما ودعت مقدونيا أول مشاركة في تاريخها بثلاث هزائم.

اقرأ أيضا: إلغاء معظم قيود كورونا في هولندا بداية من 26 الجاري

في المواجهة الثانية في نفس المجموعة، تجاوزت النمسا منافستها أوكرانيا وهزمتها بهدف دون رد وخطفت منها ورقة العبور الثانية  لدور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الرومانية بوخاريست .

وانتظرت النمسا حلول الدقيقة 21 لتعكر بياض النتيجة بهدف من توقيع كريستوف بومجارنتر، بعدما حول عرضية زميله ديفيد ألابا من ركلة ركنية، إلى هدف بلمسة واحدة داخل الشباك الأوكرانية.

وبذلك تصعد هولندا كبطلة للمجموعة برصيد 9 نقاط رفقة النمسا الوصيفة لثمن نهائي يورو 2020، بعدما رفعت نقاطها للرقم 6، بينما توقف رصيد أوكرانيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، في انتظار ما ستسفر عنه باقي المجموعات لمعرفة إن كانت ستتأهل ضمن باقة أفضل الثوالث أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى