دول ومدنقانون

السويد: إغلاق الحدود مع الدنمارك وحظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلنت السلطات السويدية اليوم الاثنين، حظر دخول المسافرين من الدنمارك وإغلاق الحدود مع جارتها الجنوبية، وذلك بعد اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور.

كما شمل القرار ايضا حظر الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، وحظر دخول القادمين من بريطانيا الذي اكتشف فيها أول حالة من هذه السلالة.

جاء هذ القرار خلال مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم الاثنين وزير الداخلية السويدي “ميكائيل دامبيري”، أكد فيه أن حكومة بلاده قررت حظر دخول المسافرين من الدنمارك والمملكة المتحدة لمدة شهر واحد، بعد تسجيل حالات إصابة بالنسخة الجديدة للفيروس.

الوزير أوضح بأن حظر الدخول يعني منع دخول كل المسافرين القادمين من الدنمارك وبريطانيا من غير السويديين إلى البلاد اعتبارا من منتصف الليلة، مشيرا إلى أن حظر السفر لا ينطبق على المواطنين السويديين، الذين لا يمكن منعهم من العودة إلى الوطن.

وذكر بأن هيئة الصحة العامة ستصدر قواعد جديدة سيتم تطبيقها على السويديين الذين يعودون إلى البلاد من الدنمارك أو بريطانيا، مشيرا إلى وجود “قرارات حازمة قد تعني إلغاء احتفالات أعياد الميلاد وعدم اجتماع العائلات لكثيرين”.

ولفت إلى أن قرار حظر الدخول يستثنى منه بالإضافة إلى المواطنين السويديين، الأشخاص الآخرين الذين يعيشون أو يعملون في السويد، والأشخاص الذين يقومون بنقل البضائع.

وكان وزير الصحة البريطاني”مات هانكوك” أعلن في الـ 14 من الشهر الجاري، أن العلماء البريطانيين اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون سببا لانتشار المرض بسرعة كبيرة في جنوب شرق إنكلترا.

واكتشفت عدة حالات من السلالة الجديدة للفيروس بالاضافة إلى الدنمارك وبريطانيا، في كل من إيطاليا وهولندا وأستراليا وجنوب أفريقيا.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة “رويترز” مساء اليوم، بأن جميع دول الاتحاد الأوروبي ستفرض حظر السفر على بريطانيا حتى منتصف ليل يوم الثلاثاء.

فيما أعلنت العديد من الدول الأوروبية منذ مساء أمس الأحد، فرض حظرا على دخول جميع القادمين من بريطانيا، بما في ذلك شركات الشحن البري أو الجوي أو البحري أو عبر السكك الحديدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى