دول ومدنصحة
أخر الأخبار

رسميا.. إيطاليا ضمن الموجة الرابعة لوباء كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت السلطات الصحية الإيطالية أمس الخميس، أن موجة رابعة من وباء كورونا بدأت رسميا في البلاد، مشيرة إلى عدد الإصابات بالفيروس ارتفعت بنسبة 64.8% خلال أسبوع.

وبحسب السلطات فقد سجلت البلاد 111 حالة وفاة في الفترة من 21 إلى 27 يوليو/ تموز الحالي، وهي زيادة بنسبة 46% عن الأسبوع السابق.

في الوقت نفسه زاد عدد الحالات الخاضعة للعلاج في المستشفيات بنسبة 34.9%، فيما ارتفع عدد المرضى في العناية المركزة بنسبة 14.5% عن الأسبوع الماضي.

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت الأسبوع الماضي، عن تمديد حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

كما فرضت استخدام التصاريح الصحية في الأحداث التي تجري في الأماكن المغلقة، مع معايير جديدة للترميز اللوني للمناطق بموجب حزمة تدابير الاستجابة للوباء.

في السياق، أعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، اليوم الجمعة، تسجيل 6619 إصابة جديدة و18 وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

اقرأ أيضا: مصادر إيطالية : تدفق المهاجرين التونسيين نحو صقلية مستمر

الهيئة أشارت إلى أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى 128 ألفا و47 حالة، والإصابات إلى 4 ملايين و343 ألفا، والشفاء إلى 4 ملايين و132 ألفا.

إلى ذلك، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء الصادرة اليوم، أنه تم توزيع 67.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن.

وتم إعطاء 30.5 مليون شخص التطعيم بالكامل من جرعتين ما يشكل أكثر من 51% من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى