قانون

محكمة نمساوية تدين قيادياً في جماعة “حزب الله” اللبنانية

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

كشفت وسائل إعلام نمساوية، اليوم الأربعاء، أن محكمة في مدينة “كلاغنفورت” عاصمة ولاية “كارينثيا” جنوب النمسا أدانت الأسبوع الماضي، قيادياً في جماعة”حزب الله”اللبنانية بتهم ارتكاب سلسلة جرائم إرهابية وتمويل للإرهابيين.

ووفقا للمصادر فإن المتهم أدين كذلك بتجنيد أعضاء قاتلوا في سوريا، وحكمت عليه بالسجن تسع سنوات.

وجاء في قرار المحكمة أن المتهم البالغ من العمر 41 عاماً، “مذنب لانتظامه طوعاً في عضوية منظمة إرهابية والانتساب إلى تنظيم إجرامي، فضلاً عن التدرب لأغراض إرهابية”.

المصادر لم تذكر اسم المدان، لكن وكالة الأنباء النمساوية كشفت أنه يحمل الجنسية اللبنانية، مشيرة إلى أنه أمضى 13 عاماً في النمسا.

وأدانت المحكمة أيضاً القيادي بالتورط في عمليات غسيل أموال لصالح الجماعة اللبنانية التابعة لإيران.

في السياق، ذكرت صحف نمساوية أن القيادي انتسب إلى “حزب الله” في عام 2006، وأشرف على وحدة قتالية تضم 60 فرداً كانت ناشطة على الحدود مع سوريا، كما شارك شخصياً في المعارك في سوريا.

اقرأ أيضا: الحكومة السويسرية تدرس حظر “حزب الله” اللبناني

وأشارت إلى أن لائحة الاتهام ذكرت أن القيادي المدان جند 250 شاباً، معظمهم دون السن القانونية، للقتال في سوريا والاضطلاع بأنشطة إرهابية وعنفية، كما شارك في تدريبات ذات طابع إيديولوجي وعسكري، بعضها كان في إيران.

وكان البرلمان النمساوي وافق نهاية أيار/ مايو الماضي بالأغلبية على مشروع قرار صنف حزب الله كـ”منظمة إرهابية”، مطالباً الحكومة باتخاذ إجراءات ضد أنشطته في البلاد.

وجاء ذلك بعد شهر من إعلان ألمانيا حظر أنشطة “حزب الله” بالكامل على أراضيها، كما تصنفه كل من هولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا كـ”منظمة إرهابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى