دول ومدنقانون
أخر الأخبار

السلطات الألمانية تكتشف مئات شهادات التطعيم الرقمية المزورة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا


أعلن محققون من المكتب المركزي في ولاية بافاريا الألمانية لمكافحة الاحتيال والفساد في نظام الرعاية الصحية أمس السبت، اكتشاف مئات الرموز الرقمية المزورة لشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال المحققون إنه تم تفتيش صيدلية في مدينة ميونخ وشقق خاصة، الجمعة، مؤكدين احتجاز امرأة ومشتبه به آخر.

ووفقا للمحققين، فإن موظفة بإحدى الصيدليات الألمانية قامت بالتعاون مع آخرين بإعداد مئات من رموز الاستجابة السريعة “كيو آر” المزيفة لبطاقات التطعيم الرقمية ضد كورونا وقاموا ببيعها عبر شبكة الإنترنت.

جهات التحقيق أوضحت أن المزورين استخدموا البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في صيدلية ميونيخ، إلا أن الصيدلي نفسه لم يتهم.

وسبق أن أبلغت هيئة الإذاعة البافارية عن الحادث في منتصف أغسطس/ آب الماضي، وحينها ذكرت الإذاعة أن الرموز المزيفة عرضت على منتدى للجرائم الإلكترونية باللغة الألمانية متاح على شبكة الإنترنت.

وحسب البيانات المتاحة فإن على المستفيد في النهاية أن يدفع 350 يورو للحصول على بطاقة تطعيم رقمية، دون الحصول فعليا على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. توقيف العشرات من النازيين الجدد خلال محاولتهم منع وصول المهاجرين عبر بولندا

ويقول مكتب مكافحة الاحتيال في بافاريا إنه منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أصدر المزورون أكثر من 500 شهادة تطعيم زائفة، مضيفا أنه تم الكشف خلال عمليات البحث عن عملات رقمية مشفرة وأموال بقيمة مائة ألف يورو تقريباً.

إلى ذلك، يؤكد المحققون في العملية أنه تم العثور على بطاقات تطعيم مزيفة أعدت في دولة بالاتحاد الأوروبي، ومن المحتمل أن يكون العديد من تلك البطاقات متداولة داخل ألمانيا.

لكن بحسب متحدث باسم مكتب مكافحة الاحتيال في بافاريا فلا يمكن تحديد أسماء مشتري هذه الرموز المزيفة. فيما لم يتضح حتى الآن ما إذا كان يمكن حذف بطاقات التطعيم المزورة أو جعلها غير صالحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى