أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

الصحة العالمية: الحرب الأوكرانية قد تفاقم جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

حذرت منظمة الصحة العالمية من إمكانية أن تؤدي الحرب الروسية في أوكرانيا إلى تفاقم جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أنها تحاول بذل المزيد من الجهود للحد من انتشار الفيروس و الأمراض المعدية الأخرى.

وقالت المنظمة في بيان أمس الأحد:“في الوقت الذي انخفضت فيه حالات الإصابة في المنطقة ( منطقة النزاع) مقارنة بالأسبوع السابق، إلا أن هناك خطرا كبيرا لظهور أشكال أكثر خطورة من المرض والوفيات بسبب انخفاض معدلات التطعيم ضد الوباء في أوكرانيا”.

وتبرز الخطورة بشكل أكبر بين اللاجئين الأوكرانيين، الذين تصل نسبة الملقحين منهم ضد الفيروس لنحو 34% فقط، وكذلك، بين الأشخاص الفارين من الحرب، الذين يلجؤون غالبا إلى مناطق ذات معدلات تطعيم منخفضة، وفق لمنظمة الصحة العالمية.

وأشارت المنظمة في بيانها إلى أنه تم تأكيد إصابة أكثر من 791 ألف إصابة جديدة بكورونا في أوكرانيا والدول المجاورة بين 3 و9 مارس/آذار الجاري، فضلا عن 8012 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. تحذير من تفشٍ واسع النطاق لمرض ” نورو فيروس “

إلى ذلك، ارتفع عدد اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب الروسية في بلادهم إلى أكثر من 2.7 مليون شخص سواء لدول الجوار أو للدول الأوروبية الأخرى، أكثر من نصفهم وصلوا إلى بولندا، وفقا لأرقام منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى