قانون
أخر الأخبار

البؤر والمناطق الخطرة.. ألمانيا ترفع مستوى التحذير من السفر

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

رفعت الحكومة الألمانية، ليل الأربعاء/الخميس، تحذيرا شاملا من السفر إلى جميع الدول خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، اذ سيتم إعادة تقييم كل دولة في العالم على حدة.

وزارة الخارجية الألمانية حذرت من السفر إلى بلجيكا وويلز وأيرلندا الشمالية وجبل طارق وأيسلندا، وفرنسا، باستثناء منطقة غراند إيست، إضافة إلى تحذيرات أخرى من السفر إلى أجزاء من إستونيا وأيرلندا وليتوانيا ورومانيا وسلوفينيا والمجر وكرواتيا.

وتعتبر بولندا هي الدولة الوحيدة من بين جيران ألمانيا التسعة، التي لم تُدرج بعد على قائمة بؤر كورونا الخطيرة، لكن أعداد الإصابات بها في ارتفاع.

تفعيل تحذير السفر فقط يكون  للدول التي تجاوزت حد 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في الأيام السبعة الماضية، وينطبق هذا حاليا على أكثر من 130 دولة كليا أو جزئيا. ولا يُوصى بالسفر لنحو 50 دولة أخرى بسبب قيود الدخول أو حظر للخروج في الاتحاد الأوروبي.

وستبقى القرارات الخاصة بتركيا، التي تربط ألمانيا بها علاقات وثيقة نتيجة كونها موطنا لما يقرب من 4 ملايين مواطن من أصول عرقية تركية، ستبقى سارية.

اقرأ أيضا: عبر “كوفاكس”.. ألمانيا تخصص 100 مليون يورو إضافية لمكافحة كورونا

وتواصل وزارة الخارجية الألمانية التحذير من السفر إلى الدول التي فرضت قيودا على الأشخاص القادمين من ألمانيا، وتشمل أستراليا والصين وكندا ورواندا وأوروغواي.

وتنطبق معايير التصنيف الخاصة ببؤر كورونا الخطيرة والتحذير من السفر على دول الاتحاد الأوروبي، ويعتبر معدل الإصابات الجديدة هو المعيار في الحالتين.

يذكر أن  التحذير لا يعد بمثابة حظر سفر لكنه يهدف إلى ترك تأثير رادع ولاسيما بالنسبة للسياح، كما أنه يتيح للمسافرين إلغاء حجوزاتهم بدون تكاليف.

 وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 2503 ليصل إلى 291722. وأوضحت البيانات أن عدد الوفيات المسجل ارتفع إلى 9500 بعد تسجيل 12 حالة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى