أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الكشف عن وجود فضلات فئران في أشهر مطاعم لندن “الرومنسية”

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

كشفت تقارير صحافية بريطانية اليوم السبت، أن المطعم الذي حصل على لقب “الأكثر رومانسية” في العاصمة لندن، بات اليوم ضمن أدنى تصنيف صحي سيئ، وذلك بعد العثور على فضلات فئران في مطبخه.

المطعم الذي يحمل اسم “كلوس ماجيوري” (Clos Maggiore) ويقع في منطقة كوفنت غاردن إحدى أشهر المناطق السياحية في قلب لندن، حصل مؤخرا على تصنيف واحد من أصل خمسة من قبل مجلس بلدية وستمنستر.

وبحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد عثر مسؤول صحي في نهاية شباط/ فبراير الماضي على عدوى تسببها الفئران مع وجود فضلات على أرضية المطبخ وفي غرفة تخزين.

وقالت “بي بي سي” وفقا لتقرير حصلت عليه خدمة الإبلاغ عن المخالفات المحلية، إن أحد المفتشين أكد أنه إضافة إلى الفئران كانت هناك ألواح تقطيع متهالكة وممارسات تنظيف سيئة.

وقال المفتش إنه “أثناء التفتيش لوحظ وجود فضلات من الفئران على أرضية المطبخ وغرفة التخزين الجاف، ويجب استخدام طرق العلاج المناسبة للقضاء على هذه الآفات”.

اقرأ أيضا: “جدري القردة”.. المرض يواصل انتشاره في أوروبا ويصل منطقة الشرق الأوسط

كما وجد المفتش أن “هناك خطر تلوث الطعام لأن الأسماك النيئة كانت معبأة بالتفريغ باستخدام الآلة نفسها المستخدمة في الطعام الجاهز للأكل”. لكن المطعم الفرنسي قال إنه أصبح الآن خاليا من الآفات.

وتشتهر مؤسسة “ملك الشارع” (King Street) التي تدير المطعم بأنها مطاعمها تعد الأكثر رومانسية في لندن، بتصميمها الداخلي المريح مع أزهار الكرز المتدلية من السقف.

وتشمل الأطباق في المطعم الفاخر أنواعا عدة مثل الكافيار و لحم الغزال وجراد البحر إلى جانب البطاطا المهروسة مع الكمأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى