مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون وضع حد للسرعة في الطرق السريعة

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشف استطلاع للرأي أن 54% من الألمان يؤيدون وضع حد أقصى للسرعة على الطرق السريعة بـ 130كم /سا.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي اجراه معهد”كانتار” لصالح مجلة”فوكس” الألمانية ونشرت نتائجه اليوم السبت، فإن 43% من الألمان ابدوا معارضتهم، فيما لم يبد 3% رأيا في هذه المسألة.

وأشار الاستطلاع إلى وجود تفاوت بين مؤيدي الأحزاب حول هذه المسألة، موضحا أن أنصار حزب اليسار كانوا في المقدمة لوضع حد للسرعة القصوى بنسبة وصلت لنحو 78%، ثم حزب الخضر 74%، بينما جاء الحزب الاشتراكي الديمقراكي ثالثا بنسبة 71%.

في حين كانت النسبة بين أنصار تحالف حزب المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” نحو 56%.

في مقابل ذلك، فإن النسبة تراجعت حول هذا الطرح ضمن أنصار الحزب الديمقراطي إلى ما دون 43%، أما أنصار حزب” البديل” اليميني المتطرف فكان نسبة التأييد لهذه المسألة لا تتعدى الـ 18% .

ولاتزال ألمانيا الدولة الوحيدة في محيطها الأوروبي لا تضع حداً للسرعة على حوالي ثلثي شبكة الطرق السريعة لديها، على خلاف دول مثل فرنسا والنمسا وهولندا التي تحدد السرعة القصوى بـ 130كم/ سا، في حين أن السرعة القصوى في بلجيكا وسويسرا 120كم / سا.

اقرأ أيضا: تقرير: تعامل السويد مع الجائحة الأفضل في أوروبا اقتصاديا

يذكر أن البرلمان الألماني “البوندستاغ” رفض في تشرين أول/ أكتوبر العام الماضي، مشروع قانون تقدم به حزب الخضر لفرض حد أقصى للسرعة على جميع الطرق السريعة في البلاد.

وكانت نسبة التصويت ضد المشروع مرتفعة، حيث صوّت 498 نائباً ضد الاقتراح، مقابل 126 صوتاً مؤيداً، فيما امتنع سبعة أعضاء عن التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى